عادل جنيح يغادر الإقامة الجبرية بقرار من وزير الداخلية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 يوليو 2017

اتخذ وزير الداخلية هادي المجدوب قرارا بإنهاء إجراء الاقامة الجبرية المتخذ ضد رجل الأعمال عادل جنيح، وفق ما أفاد به المحامي عماد بن حليمة.

وقال بن حليمة في تصريح لحقائق اون لاين اليوم الأربعاء 12 جويلية 2017، إنّ قوات الأمن تولت إيصال موكّله إلى مقرّ إقامته بالجم، مشيرا  إلى أنّ  إنهاء إجراء الإقامة الجبرية بالنسبة لعادل جنيح تم إثر طلب تقدم به إلى وزير الداخلية.

وفي سياق متّصل أفاد بأنه تقدّم  بمطلب إلغاء الإجراء ضد رجل الأعمال الموقوف ياسين الشنوفي، معتبرا قرار وزير الداخلية  في ما يتعلّق بجنيح مؤشرا إيجابيا بالنسبة لوضعية منوبه الشنوفي الذي مازال يخضع للإقامة الجبرية.

وعن التبرير الذي تم تقديمه إلى  وزارة الداخلية لإنهاء العمل بإجراء الإقامة الجبرية قال بن حليمة ” استندنا على كون الأمر عدد 50 لسنة 1978 المنظم لحالة الطوارئ يستوجب  توفرشرط أساسي لاستمرار الإقامة الجبرية وهو أن بقاء الشخص في حالة سراح يهدد الامن العام”، مشدّدا على أن هذا الشرط غير متوفر في حالة منوبه.

وبيّن أن “الاستمرار  في إجراء الإقامة الجبرية يعتبر خطأ مرفقيا يولد مسؤولية مدنية يطالب بموجبها الموقوف بالتعويض عن الخطا المرتكب في حقه”.

يذكر أنه تم إلقاء القبض على الأخوين عادل وفتحي جنيح في إطار سلسلة من الإيقافات أطلقتها الحكومة لكبار رجال الأعمال والمهربين والمسؤولين بالدولة الذين تورطوا في ملفات فساد وتهديد أمن البلاد.

 

  • هادي المجدوب، عماد بن حليمة، ياسين الشنوفي، عادل جنيح، الإقامة الجبرية، حالة الطوارئ،

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info