مجلة باري ماتش تصف شفيق الجراية بممول الإخوان المسلمين في تونس
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 يوليو 2017

كشفت مجلة باري ماتش الفرنسية في عددها الأخير عن لقاء عقد يوم 18 ماي الماضي في جنيف جمع زعيم تنظيم الجماعة الليبية عبد الحكيم بلحاج وشفيق جراية الذي وصفته المجلة بأحد ممولي الإخوان المسلمين في تونس وأحد باعة السلاح يعتقد أنه جون ايف أولليفيه المعروف لدى أجهزة الاستخبارات الفرنسية بمدمر الحظر لقدرته على تجاوز كل المعوقات لتوريد جميع حاجيات الدول التي تتعرض للحظر، وهو ما رجّح إمكانية تورط جراية في الملف الليبي لإرتباطه الوثيق بأحد أبرز أطراف النزاع وهو عبدالحكيم بلحاج.

 ووفقا للمعطيات التي وردت بالمجلة فإن جراية أخبر مقربيه بأنه سيتحول إلى سويسرا لإجراء فحوصات طبية هناك ولكن تبين فيما بعد أن جراية تحول إلى جينيف لحضور اجتماع ينظمه مركز الحوار الانسانيما بين 17 و21 ماي الجاري بحضور عدد من الشخصيات الليبية المثيرة للجدل من بينها عبد الحكيم بلحاج وخالد الشريف و جون ايف أولليفيه.

 كما أن معلومات غير مؤكدة تفيد أن هذا الأخير سبق له وأن زار تونس والتقى شفيق جراية علما بأن أولليفيه خيّر عدم الرد عن الأخبار المتداولة حول علاقته بجراية.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info