وزارة المراة تغلق روضات تم فيها الاعتداء على الأطفال











 أفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة في بلاغ لها اليوم الاربعاء ان الإعتداء على طفل من قبل منشطة بروضة أطفال بتونس، الذي تم تداوله في شريط فيديو على شبكة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” تم في “فضاء عشوائي وفوضوي ويعمل على غير الصيغ القانونية”، معلنة انه تمّ على مستوى المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة بتونس اتخاذ قرار الغلق ومراسلة الولاية قصد تنفيذه.
وذكرت انه تبعا للإشعار التي تلقته مصالح الوزارة حول شريط الفيديو المتعلق بالعنف المسلط على الطفل بروضة اطفال بتونس، تولّت الوزارة على الفور إجراء زيارة تحقيق في الغرض من قبل إطار تفقد بيداغوجي.
ولفتت الوزارة الى ان مندوب حماية الطفولة بتونس قام برفع شكوى جزائية للنيابة العمومية وقاضي الأسرة ضد المرأة المعتدية التي ظهرت في الفيديو وسيقع التعهد النفسي والاجتماعي للطفل الضحية.
ومن جهة أخرى، أوضحت الوزارة بخصوص وضعية طفلة تم إجبارها على السباحة قسرا بحوض سباحة داخل إحدى رياض الأطفال بولاية أريانة، تم تداولها على مواقع الاتصال الاجتماعي، ان فريق المراقبة البيداغوجية تحول إلى المؤسسة للاطلاع بصفة مباشرة على وضعيّتها ورفع تقرير تفصيلي في الغرض تم بمقتضاه اتخاذ قرار غلق مؤقت للمؤسسة ومراسلة الولاية قصد تنفيذه، على اعتبار ما يمثله ذلك من وضعية إهمال وتقصير بيّن في الرعاية بالرجوع إلى أحكام كراس الشروط المنظم لرياض الأطفال.
وشددت الوزارة في هذا الصدد على ضرورة تفاعل المواطنين وقيامهم بواجب الإشعار في كل ما يتعلق بالاعتداءات الموجهة ضد الأطفال.

المصدر: الصريح


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles