النهضة تدعو إلى التسريع باستكمال بناء المؤسسات والهيئات الدستورية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 يوليو 2017

دعت حركة النهضة إلى التسريع باستكمال بناء المؤسسات والهيئات الدستورية تفعيلا للدستور وحماية للمسار وتثبيتا لأسس الجمهورية الثانية معتبرة أن ثورة الحرية والكرامة والدستور جددت الجمهورية بعد اهترائها وأصلحت مسارها بعد انحرافه وأمدت التونسيين بالسيادة بعد أن انتزعها منهم نظام الاستبدا والفساد.

وثمّنت النهضة، في بيان لها اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2017، “حكمة النخب التونسية والفاعلين السياسيين في البلاد التونسية وإيثارهم التخلي عن بعض حقوقهم من أجل الجمهورية على أن يتخلوا الجمهورية من أجل بعض حقوقهم” مذكرة بصمود الديمقراطية الناشئة في البلاد بفضل خيار التوافق السياسي وداعية إلى تثبيت هذا الخيار وتوسيعه.

واعتبرت أن انتخابات الحكم المحلي المنتظرة في 17 ديسمبر المقبل فرصة من أجل تثبيت دعائم بناء الجمهورية الثانية ودعم مسارها وتمكين آلاف الشباب التونسيين عبر المجالس البلدية من المشاركة في نحت معالم تونس التي تسع الجميع.
 

  • حركة النهضة، الجمهورية

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info