النهضة تدعو إلى التسريع باستكمال بناء المؤسسات والهيئات الدستورية

دعت حركة النهضة إلى التسريع باستكمال بناء المؤسسات والهيئات الدستورية تفعيلا للدستور وحماية للمسار وتثبيتا لأسس الجمهورية الثانية معتبرة أن ثورة الحرية والكرامة والدستور جددت الجمهورية بعد اهترائها وأصلحت مسارها بعد انحرافه وأمدت التونسيين بالسيادة بعد أن انتزعها منهم نظام الاستبدا والفساد.

وثمّنت النهضة، في بيان لها اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2017، “حكمة النخب التونسية والفاعلين السياسيين في البلاد التونسية وإيثارهم التخلي عن بعض حقوقهم من أجل الجمهورية على أن يتخلوا الجمهورية من أجل بعض حقوقهم” مذكرة بصمود الديمقراطية الناشئة في البلاد بفضل خيار التوافق السياسي وداعية إلى تثبيت هذا الخيار وتوسيعه.

واعتبرت أن انتخابات الحكم المحلي المنتظرة في 17 ديسمبر المقبل فرصة من أجل تثبيت دعائم بناء الجمهورية الثانية ودعم مسارها وتمكين آلاف الشباب التونسيين عبر المجالس البلدية من المشاركة في نحت معالم تونس التي تسع الجميع.
 

  • حركة النهضة، الجمهورية

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles