العذاري يفصح عن فحوى الاتفاقية المزمع إمضاؤها خلال زيارة السبسي إلى تركيا


قال وزير التجارة والصناعة زياد العذاري إنه سيتم قريبا إمضاء اتفاقية مع تركيا من أجل حماية الاستثمارات التركية في تونس.

وأفاد العذاري خلال إجابته عن سؤال “حقائق أون لاين” بخصوص فحوى الاتفاقية وموعد توقيعها، بأن “هذه الاتفاقية جاهزة وسيتم إمضاءها خلال الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بداية السنة المقبلة الى تركيا”.

وأوضح على هامش اختتام أشغال الدورة الثالثة لمجلس الشراكة التونشس التركي، أن هذه الاتفاقية ستعطي كل الضمانات للجانب التركي من أجل حماية ودعم استثماراته في تونس، ما يساهم في خلق مواطن شغل وتعزيز موارد الدولة من العملة الصعبة.

وكان وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي قد أكد في كلمته التي ألقاها خلال أشغال الندوة أن تركيا تشترط إمضاء هذه الإتفاقية من أجل تعزيز استثماراتها في تونس.

  • الباجي قائد السبسي، تركيا، زياد العذاري

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles