شاه قنصلية تونس بليون تفتح أبوابها بعد أن سرقوها!

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قنصلية تونس بليون تفتح أبوابها بعد أن سرقوها! / Video Streaming

أكد القنصل التونسي العام بفرنسا عادل بلاغة في تصريح لإذاعة جوهرة ”أف أم” أن مقر القنصلية التونسية بمدينة ليون تعرض إلى الخلع من قبل مجهولين فجر السبت الماضي. وأضاف القنصل أنه قد تم فتح تحقيق واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الضرورية في الغرض وإلغاء كافة الجوازات التي تم الاستيلاء عليها والإعلام عن الوثائق التي يرجح أنها قد سرقت خلال العملية. وأوضح بلاّغة أن القنصلية عادت لتفتح أبوابها أمام التونسيين من جديد لإسداء الخدمات لهم من جديد بشكل طبيعي وتمكينهم من الوثائق التي يطلبونها.

وفي السياق، أكّد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية التونسي لوسائل الإعلام، يوم أمس، تعرض مقر القنصلية العامة لتونس بليون إلى عملية سرقة نهاية الأسبوع الفارط. وقال إنّه لم يتم بعد تحديد نوعية الوثائق التي تم الاستيلاء عليها، مشيرا إلى أنّ التحقيق مازال جاريا وأن الوزارة أرسلت منذ يوم الأحد 9 جويلية الحالي، لجنة تحقيق داخلية للتحقيق في الحادثة. وتابع ذات المصدر أنّه يجري التعاون مع السلطات الأمنية الفرنسية لمعرفة منفذي العملية وتحديد المسؤوليات.

يذكر أنّ مقر القنصلية العامة لتونس بمدينة ليون الفرنسية، الواقع تحديدا في شارع ماريشال فوش ليون 6 أ، تعرض ليل الجمعة 7 والسبت 8 جويلية الجاري إلى عملية سطو. ووفق ما أورده راديو ”ماد”، فإنّ رجلين تمكنا من دخول مبنى القنصلية بعد كسر الباب الرئيسي، حيث تمت سرقة أكثر من 450 جواز سفر تونسيا غير مختوم وبلا هويات، إلى جانب سرقة الختم الرسمي الخاص بالقنصلية ومبلغ 4000 يورو. وعمد منفذا العملية إلى تفريغ محتويات قوارير إطفاء الحرائق في مبنى القنصلية بهدف محو آثارهما من بصمات وغيرها.

 

 

المصدر: الصريح