شاه الحرارة في الصين وصلت الى 71 درجة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الحرارة في الصين وصلت الى 71 درجة / Video Streaming

اجتاحت موجة شديدة الحرارة العاصمة الصينية بكين، حيث سجلت حرارة سطح الأرض بمطار العاصمة 71 درجة مئوية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى الصينى صورا لشخص حمل معه جهازا لقياس درجة الحرارة ووضعه على أرضية المطار، ليسجل الجهاز 71 درجة مئوية، وقام نفس الشخص بوضع بيضة نيئة فبدأت تنضج مباشرة.

كما ضربت مدينة شيأن، موجة حارة مؤخرا، واضطر بعض طلبة جامعة محلية إلى النوم فى ساحة رياضة مفتوحة لتجنب الحرارة فى المساء، بسبب غرف السكن التى لا يوجد بها مكيفات هواء، فى المدن الجامعية.

وأصدر مركز الأرصاد الجوية الصينية تحذيرا باللون الأصفر من ارتفاع درجات الحرارة، وحث المواطنين على تقليل أنشطتهم بالخارج.

وأعلن مركز الأرصاد الجوية الوطنى، أن درجات الحرارة ستتجاوز 40 درجة مئوية فى كلا من «انهوى وتشونغتشينغ وقانسو وخنان وجيانغسو وشانشي وشينجيانغ وتشيجيانغ».

يشار إلى أن الصين تمتلك نظام تحذير من الطقس يرمز له بأربع ألوان يمثل الأحمر الطقس الأكثر خطورة يليه البرتقالى فالأصفر والأزرق.

وحث المركز المواطنين وبخاصة كبار وصغار السن على تجنب الخروج من المنزل ظهرا وطلب من السلطات المحلية اتخاذ اجراءات احتياطية ضد اشتعال الحرائق التى ربما تندلع نتيجة أحمال الطاقة الزائدة فى مكيفات الهواء، فى الوقت الذى سجلت فيه درجة الحرارة فى جبل «هوه يان» بشمال غرب الصين، 70 درجة مئوية، حسب جهاز قياس للحرارة، وشعر الزوار فى الجبل بحرارة قاسية.

المصدر: الصريح