مشروع جسر بنزرت بـ600 مليون دينار
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 يوليو 2017

تقرر، خلال جلسة عمل التأمت، اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية بنزرت، ان تنطلق لجنة الاقتناء للمشاريع العمومية في اعمالها الخاصة بالتصفية العقارية للجزء الاول من مسار جسر بنزرت الجديد (مشروع الوصلة الثابتة) والرابط بين الطريق السيارة ا4 وبحيرة بنزرت ، خلال موفى شهر جويلية الجاري.

وتمحورت الجلسة حول مدى تقدم انجاز الاعمال التحضيرية الخاصة بالوضعية العقارية لمشروع الوصلة الثابتة، وتبين خلالها أنه، سيتم إثر اعمال اللجنة التي ستمتد، خلال شهري اوت وسبتمبر القادمين، تعليق واشهار اشغالها لفائدة العموم من اجل تدوين الاعتراضات ان وجدت، و فيما يتعلق بالجزء الثاني لمسار الجسر والرابط بين بحيرة بنزرت وحتى بنزرت الجنوبية من جهة منطقة السكمة ومحيطها، فان لجنة اقتناء المشاريع العمومية ستنطلق، خلال شهر أوت المقبل في أعمالها .

من جهته، طمأن والي بنزرت، محمد قويدر، أهالي الجهة وكل المهتمين بالمشروع، موضحا أن جميع أجهزة الدولة محليا وجهويا ومركزيا منكبون بالتعاون مع الهياكل البرلمانية والمجتمعية والمنظماتية على اتمام كل ممهدات النجاح للمشروع، ولاسيما منها الملف العقاري بالتوازي مع اتمام كل المسائل الفنية وايضا المالية من حيث التمويل .

وأشار إلى أن تكاتف الجهود الجهوي والمركزي مكن من ربح ما لا يقل عن 6 أشهر من الزمن بطريقة سرعت في بقية العناصر المبرمجة، حيث سيتم على اقصى تقدير، خلال السنة الحالية، اتمام كل المسائل العقارية.

وحول المسائل والملفات الاجتماعية، التي يبلغ عددها 19 حالة، أكد والي الجهة انه سيتم، في غضون الاسبوع الجاري، اعداد ملحوظة عمل بشأنها ستقدم في اطار مجلس وزاري لاتخاذ الاجراءات الواجبة بشأنهم والتي ستكون تضامنية وخيرية .

يشار الى أن جسر بنزرت الجديد، وعلى غرار الجسر المتحرك الحالي سيكون من اهم المشاريع الكبرى التي ستنجز، خلال سنة 2018 ، في البحر الأبيض المتوسط من حيث كلفته التي ستناهز الـ600 مليون دينار وايضا من حيث خصائصه الفنية، وفق ما صرح به والى الجهة.

 

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info