بناء مصحة عسكرية متعددة الإختصاصات بولاية القصرين بكلفة تفوق 5 مليارات


وضع وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمشروع بناء مصحة عسكرية متعددة الإختصاصات بولاية القصرين، بإعتمادات مالية تقدر ب 5 مليارات و777 ألف دينار، وأعطى إشارة إنطلاق أشغال المشروع التي حددت بثلاثين شهرا.

وسيتم إنجاز المصحة العسكرية على مساحة جملية مغطاة تمتد على 2800 متر مربع، وهي تتكون بالخصوص من قسم إستعجالي وقاعة عمليات وقاعة إنعاش وقسم للجراحة إلى جانب عيادات خارجية مختصة وصيدلية وقسم أشعة وتحاليل.

وأفاد الحرشاني، في تصريح إعلامي بالمناسبة، بأنه سيتم تجهيز هذه المصحة بأحدث التجهيزات والتقنيات الطبية، بهدف توفير الإحاطة والرعاية الصحية الضرورية للعسكريين وعائلاتهم وعائلات شهداء المؤسسة العسكرية، وجرحى العمليات الإرهابية وكذلك المدنيين في كامل جهة الوسط الغربي.

وقال فيما يتعلق بالوضع الأمني في تونس، “إن البلاد التونسية كان لها مساهمة كبيرة في الإطاحة بتنظيم داعش الإرهابي.. فبداية إنهيار هذا التنظيم كانت في منطقة بنقردان في ولاية مدنين” ، مثمنا في هذا السياق، دور الوحدات الامنية والعسكرية في تأمين وحماية التراب التونسي والذود عن البلاد من كل المخاطر.

 

المصدر: الصريح


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles