بناء مصحة عسكرية متعددة الإختصاصات بولاية القصرين بكلفة تفوق 5 مليارات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 يوليو 2017

وضع وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمشروع بناء مصحة عسكرية متعددة الإختصاصات بولاية القصرين، بإعتمادات مالية تقدر ب 5 مليارات و777 ألف دينار، وأعطى إشارة إنطلاق أشغال المشروع التي حددت بثلاثين شهرا.

وسيتم إنجاز المصحة العسكرية على مساحة جملية مغطاة تمتد على 2800 متر مربع، وهي تتكون بالخصوص من قسم إستعجالي وقاعة عمليات وقاعة إنعاش وقسم للجراحة إلى جانب عيادات خارجية مختصة وصيدلية وقسم أشعة وتحاليل.

وأفاد الحرشاني، في تصريح إعلامي بالمناسبة، بأنه سيتم تجهيز هذه المصحة بأحدث التجهيزات والتقنيات الطبية، بهدف توفير الإحاطة والرعاية الصحية الضرورية للعسكريين وعائلاتهم وعائلات شهداء المؤسسة العسكرية، وجرحى العمليات الإرهابية وكذلك المدنيين في كامل جهة الوسط الغربي.

وقال فيما يتعلق بالوضع الأمني في تونس، “إن البلاد التونسية كان لها مساهمة كبيرة في الإطاحة بتنظيم داعش الإرهابي.. فبداية إنهيار هذا التنظيم كانت في منطقة بنقردان في ولاية مدنين” ، مثمنا في هذا السياق، دور الوحدات الامنية والعسكرية في تأمين وحماية التراب التونسي والذود عن البلاد من كل المخاطر.

 

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info