غدا: اطلاق خدمة استخراج "البطاقة عدد 3" الاكترونية.. وهذه تكلفتها

من المنتظر أن ينطلق العمل باستخراج بطاقة السوابق العدلية الالكترونية “بطاقة عدد3” انطلاقا من يوم الغد الأربعاء 26 جويلية 2017.

وتوفر هذه الخدمة الجديدة التي تدخل حيّز التنفيذ غدا للـمواطن التونسي، عناء التنقل الى القباضة من أجل شراء توصيل لاستخراج البطاقة عدد 3 أو التنقل الى أحد المراكز الامنيّة، حيث يقوم بتصفح موقع  وزارة الداخلية وتعمير القصاصة المطلوبة ليتم انجازها من قبل الأعوان المختصّين.

وتصل تكلفة استخراج البطاقة عدد 3 الالكترونية  قرابة 10دنانير علما أن عمليات الاستخلاص jتم عبر البطاقات البنكية والبريدية المعتمدة في تونس، حسب تأكيد مصدر مطلع لحقائق اون لاين.

ويتم سحب مبلغ استخراج البطاقة عدد 3  آليا من رصيد البطاقة البنكية مقابل تسليم الوثيقة المطلوبة إلى المرسل إليه شخصيا بواسطة البريد السريع والخدمات المالية والمحاسبية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في أكتوبر 2016 إطلاقها لهذه الخدمة عن بعد فقط لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج، لتتسع الخدمة وتشمل التونسيين داخل البلاد.

و ينتفع بهذه الخدمة المواطنون التونسيون المقيمون بتونس أو بالخارج أو المقيمون بالخارج والمتواجدون بالتراب التونسي، و الأجانب المولودون بالتراب التونسي والأجانب المقيمون به وكذلك الأجانب الذين أقاموا بالتراب التونسي مدة معينة.

 

  • بطاقة عدد 3، البطاقة الالكترونية، وزارة الداخلية، تونس

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles