3 شهداء في الأقصى والاحتلال يغلقه ويمنع الصلاة فيه











استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين صباح اليوم وأصيب ثلاثة من جنود الاحتلال بعد اشتباك مسلح وقع قرب باب الأسباط المؤدي للمسجد الأقصى.
 وقالت مصادر الاحتلال إن التحقيقات الأولية تشير لعملية إطلاق نار بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال مشيرة إلى أن حالة الجنود المصابين ما بين الحرجة والمتوسطة.
 وكشفت مواقع عبرية أن الشهداء الثلاثة ينحدرون من عائلة جبارين ويقطنون في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 في بلدة أم الفحم ويحملون الهوية الإسرائيلية.
وأشار شهود عيان إلى أن الشبان الفلسطينيين لجأوا خلال الاشتباك لإحدى باحات المسجد الأقصى وهناك جرى قتلهم وقام الاحتلال بمنع الطواقم الطبية من الوصول إليهم وتركهم ينزفون دون تقديم علاج.
 وتظهر إحدى اللقطات التي صورها ناشط فلسطيني في المسجد الأقصى إعدام جنود الاحتلال لأحد الشبان الثلاثة بعد إصابته ومحاولته النهوض عبر إطلاق وابل كثيف من النيران عليه.
ولفتت مصادر فلسطينية إلى أن الاحتلال قام باستدعاء جميع حراس المسجد الأقصى واحتجزهم قرب باب حطة ومنع دخول المصلين للمسجد.
 وأصدر القائد العسكري للاحتلال في القدس اللواء يهورام هليفي قرارا بإخلاء الحرم القدسي من المصلين ومنعهم من الوصول إليه بالإضافة إلى منع إقامة صلاة الجمعة اليوم في الأقصى وإغلاقه حتى إشعار آخر”.
 وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة على موقع الفيسبوك نشرها أحد الشهداء الثلاثة يظهر فيها برفقة شهيد آخر قبل تنفيذ الهجوم على جنود الاحتلال بساعتين وخلفهما قبة الصخرة.

المصدر: الصريح


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles