نائب الرئيس الأمريكي: الولايات المتحدة مستعدة لدعم تونس في 3 مجالات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 يوليو 2017

جدد نائب الرئيس الأمريكي مايكل ريشارد بينس، استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لدعم تونس في المجالات الأمنية والاقتصادية والديمقراطية.

وفي تغريدة نشرها بينس على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد لقاءه أمس الاثنين برئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي يؤدي زيارة عمل وصداقة الى واشنطن، أكد فيها أنه جدد للشاهد دعم بلاده لتونس من أجل مساعدتها على تعزيز قدراتها الأمنية وانجاز الاصلاحات الإقتصادية ودعم مؤسساتها اليمقراطية”.

وكان رئيس الحكومة، قد التقى أمس الاثنين، بوزيري الدفاع والخزينة الأمريكيين، واللذين أبديا تفهمهما لما طرحه الطرف التونسي من رؤى وتصورات بشأن ترسيخ المسار الديمقراطي، وإبراز الإنتعاشة الملموسة على المستوى الاقتصادي.

كما نشرت وزارة الدفاع الأمريكية على “تويتر” العديد من الصور التي توثق المحادثة التي جمعت رئيس الحكومة يوسف الشاهد بوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

من جهتها أوردت وزارة الخزينة الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” فحوى المحادثة التي جمعت الشاهد بوزير الخزينة ستيفن منيشن.

وكان رئيس الحكومة قد التقى أمس بعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمين في واشنطن، خلال حفل استقبال نظمته السفارة التونسية، كما أدلى بحوار الى مجلة “تايم” وصحيفة “وال ستريت”.

المصدر: وات

  • مايكل ريشارد بينس، الولايات المتحدة الأمريكية، تونس، يوسف الشاهد

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info