في الدورة 23 لمهرجان عيد البحر بالمهدية : عروض متنوعة.. والاختتام لمجموعة الفلكلور من صربيا
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 يوليو 2017

كتب: شمس الدين العوني

للبحر عطوره الصيفية و تلويناته حيث السهر مع الفنون ومشتقاتها من فعاليات الثقافة ..و هذا ما يجعل العلاقة بالبح متينة لاسيما في ليالي الصيف على ايقاع النسائم الرائقة..و للمهدية حكايات جمة مع البحر الذي ابتكرت له لياليه و سهراته بين الماء و الرمل ..المهرجان صار من علامات القافة في المهدية و له تقاليده التي تذهب الى الامتاع والمؤانسة والترفيه مثلما يشير الى ذلك مسؤوله السيد محسن بوصفارة…هي المعادلة بين الثقافي والسياحي والشبابي والترفيهي.

ومن سهرات مهرجان عيد البحر ضمن دورته 23 يكون الموعد يوم السبت 15 جويلية مع اليوم الترويجي للدورة بعروض الكرنفال ضمن عنوان « شطحة» و مع عروض للتنشيط و الترفيه و ذلك بساحة السقيفة الكحلة و بوم الأحد 16 جويلية 2017 يلتقي الجمهور ضمن سهرة للفنان سفيان سفطة و يوم الإثنين 17 جويلية 2017 هناك سهرة مع الشاب فاضلو يوم الثلاثاء 18 جويلية 2017 عرض لمجموعة العزوزية.

يوم الإربعاء 19 جويلية 2017 موعد السهر مع الفن الشعبي لرمزي شو ومحمد صالح أمين ويكون الموعد الساهر ليوم الخميس 20 جويلية 2017 مع الفنانة الجزائرية نسرين وفي سهرة يوم الجمعة 21 جويلية 2017 موعد مع كوكتال غنائي من المهدية وفي سهرة يوم السبت 22 جويلية 2017 يتابع جمهور المهرجان و رواده عرضا شبابيا لDJ-MAX..

يوم الأحد 23 جويلية عرض لمجموعة الكروان لسامي كرشود وسهرة الإثنين 24 جويلية مع عرض للفنون الشعبية و يوم الثلاثاء 25 جويلية هناك عرض للأطفال و يكون الموعد في سهرة يوم الإربعاء 26 جويلية مع نجوم حنبعل و يوم الأحد 30 جويلية الاختتام مع سهرة فنية من صربيا.

 

 

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info