نائب يحذر من أزمة إقتصادية واجتماعية ستسببها ثغرة في ميزانية سنة 2018
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 يوليو 2017


حذّر النائب عن كتلة “الحرة” لحركة مشروع تونس رؤوف الشريف، من إمكانية أن تدخل البلاد مطلع السنة القادمة في أزمة إقتصادية وإجتماعية بسبب ثغرة في ميزانية سنة 2018.

وأوضح في تصريح لــحقائق أون لاين على هامش ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم لتوضيح بعض النقاط المتعلقة بمشاركته في الانتخابات البلدية والتحوير الوزاري وحرب مكافحة الفساد، أن البلاد لن تستطيع توفير موارد تفوق الـ24 مليون دينار بينما هي في حاجة إلى 30 مليون دينار لسد نفقات الأجور (16 مليون دينار) وصندوق التعويض (6 مليون دينار) و سداد الديون (8 مليون دينار).

وأشار في السياق ذاته إلى أن ميزانية الدولة للسنة القادمة ستكون في حاجة إلى قرابة 12 مليون دينار، لتغطية بقية النفقات.

واقترح الشريف ضرورة فتح ملفات الفساد ومكافة التجارة الموازية التي ستمكن الدولة من استرجاع بعض الموراد المالية التي كانت من حقها.

واعتبر أن تونس ستكون غير قادرة على الاقتراض في السنوات القادمة لسد الثغرة في ميزانية السنة القادمة، خاصة وأن نسبة الفائدة ستكون مرتفعة مقابل انخفاض قيمة الدينار مقابل العملات الأخرى.

وقال إن المكونات السياسية في البلاد منكبة على بعض الملفات الأخرى المتعلقة بحرب مكافحة الفساد والانتخابات البلدية بينما تغاضت على هذه النقطة التي اعتبرها في غاية الأهمية.

  • عبد الرؤوف الشريف، حركة مشروع تونس، ميزانية 2018

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info