يوسف الشاهد يجدّد إعلانه الحرب على الفساد ويؤكد استحالة الانتدابات في الوظيفة العمومية سنة 2018
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 يوليو 2017

خلال الجلسة العامة المخصصة للحوار مع رئيس الحكومة حول موضوع مكافحة الفساد والوضع العام بالبلاد، برئاسة محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب، قال رئيس الحكومة في كلمته التي ألقاها أمام نواب الشعب أن التحدي الاكبر اليوم هو الثقة بين المواطنين والدولة وكل ما قمنا به يندرج في اطار اعادة الثقة بين الطرفين.

 

وأضاف الشاهد أن الفساد اليوم يهدد الدولة والانتقال الديمقراطي ولاسيما دعائم الاقتصاد الوطني، وأن الحكومة التزمت بوعودها من بينها الحرب على الفساد وهي حرب حقيقية، وسوف تتم محاسبة كل الذين أخطأوا في حق المجموعة الوطنية.

وأكد ان “شعارنا اليوم في مكافحة الفساد ولا حصانة لاي كان ومن اخطا لابد ان يحاسب دون اي تمييز وطبقية، والحرب على الفساد لن تكون انتقائية واجرءات مكافحة الفساد لا تزال متواصلة”، مشيرا إلى أن المهربون ليسوا خصوما سياسيين والحرب ضد الفساد ليست تصفية حسابات سياسية وفق قوله.

على صعيد آخر وخلال كلمته في الرد على أسئلة النواب بمجلس نواب الشعب، أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن قانون المالية لسنة 2018 لن يتضمن إقرار أي انتدابات في الوظيفة العمومية باستثناء بعض الانتدابات الاستثنائية التي تتعلق بتعزيز مقاومة الفساد  على غرار هيآت الرقابة و إدارة الجباية و سلكي القضاء و الديوانة.

كما أكد الشاهد تمكين هيئة مكافحة الفساد من دعم استثنائي بقيمة 3 مليون دينار، وذلك لتمكينها من فتح فروع في الجهات.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info