تسجيل 143 الف ناخبا.. ومحادثات مع وزارتي الدفاع والداخلية لحث الأمنيين والعسكريين على التسجيل في الانتخابات البلدية

أفاد عضو الهيئة المستقلّة للانتخابات نبيل بفّون أنّ نسبة الإقبال على التسجيل في الانتخابات البلدية وصـلت إلى حدود الساعة منتصف اللّيل من ليلة الأمس الثلاثاء 11 جويلية 2017، 143 ألف مسّجلا.

وقال بفّون في  تصريح لحقائق اون لاين، أنّ نسبة التسجيل التي انطلقت من 19 جوان 2017 واتي تمتد إلى غاية 10 أو 2017، تعدّ أقلّ من المتوسّط.

وأضاف أنه نظرا لضعف الإقبال على التسجيل فإن هيئة الانتخابات تسعى الى التواجد في مخالف النقاط التي تسجل اكتظاظا على غرار المغازات العامة واالشواطئ.

وأشار إلى أن الهيئة ستتجه أيضا إلى تغطية المناطق الداخليّة مرجحا أنها قد تساهم في رفع عدد المسجلين في الانتخابات البلدية.

وحول إمكانية التمديد في آجال التمديد في فترة التسجيل نفى بفون ذلك.

 كما صرّح نبيل بفون بان الهيئة ستجري محادثات مع ووزري الدفاع والداخلية من اجل عملية حثّ الامنيين والعسكريين للتسجيل في الانتخابات.

المصدر: حقائق

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles