الداخليّة: تسجيل 11 حريقا بـ 8 ولايات خلال اليومين الفارطين
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 يوليو 2017

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ اليوم الخميس بأن المناطق الغابية بولايات جندوبة والكاف وبنزرت وزغوان ونابل والقيروان والقصرين و باجة شهدت خلال اليومين الماضين إندلاع 11 حريقا، تكمنت فرق الإطفاء التابعة للحماية المدنية بمشاركة مصالح الغابات و الجيش الوطني من إخمادها و منع تسرب النيران إلى التجمعات السكنية الريفية المهددة دون تسجيل خسائر في الأرواح  و الممتلكات بالرغم من قوة الرياح و الإرتفاع الإستثنائي لدرجات الحرارة و صعوبة التضاريس بهذه المناطق.

وأشارت الوزارة إلى أن فرق الاطفاء لاتزال  متواجدة على عين المكان بالولايات المذكورة قصد المراقبة و التبريد .

ولفتت إلى أن أهم الحرائق سُجلت بجبل الروحين من معتمدية منزل بولفة بولاية نابل ، وجبل خرقالية بكاب نيقرو من معتمدية نفزة ولاية باجة، وجبل زغدود من معتمدية الوسلاتية من ولاية القيروان، وجبل منطقة مريفق من معتمدية سجنان ولاية بنزرت، وجبل أولاد الزوابي معتمدية الفحص ولاية زغوان، وجبل بيرينو معتمدية تالة ولاية القصرين، وجبل منطقة عين هميلة معتمدية نبر ولاية الكاف ، وجبل منطقة الرطيبة الفايجة من معتمدية غار الدماء ولاية جندوبة.

وأكدت أن الحريق الذي اندلع بجبل بيرينو من معتمدية تالة من ولاية القصرين مازال متواصلا نظرا لتواجده داخل منطقة عمليات عسكرية بها العديد من الألغام الأرضية و تقوم فرق الإطفاء التابعة لوحدات الحماية المدنية بمشاركة مصالح الغابات بحماية التجمعات السكنية المهددة و منع انتشار الحرائق إلى الأراضي الفلاحية .

  • وزارة الداخلية، حرائق، الحماية المدنية

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info