شاه من كواليس التحوير الوزاري المرتقب هذا الأسبوع :النهضة تعترض..الدهماني في مرمى الشاهد..و ناجي جلول خارج الحسابات

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / من كواليس التحوير الوزاري المرتقب هذا الأسبوع :النهضة تعترض..الدهماني في مرمى الشاهد..و ناجي جلول خارج الحسابات / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": يُجري رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال هذين اليومين مشاورات مع الأحزاب المكونة للحكومة ومع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لاجراء تعديل وتحوير في تشكيلة حكومته، وفق ما أكدت مصادر مطلعة لحقائق أون لاين.
وتُجرى هذه المفاوضات مع أحزاب النهضة ونداء تونس وآفاق والمسار وبعض المنظمات الوطنية وسط تكتم شديد للمسؤولين وللشخصيات السياسية.
ومن المتوقع أن يتم خلال الأسبوع القادم الإعلان عن تحوير وزاري سيشمل بعض المناصب الحكومية سيما المتعقلة بالشأن الاقتصادي على غرار وزارة المالية ووزارة الصناعة والتجارة.
ووفقا لمصادر مطلعة، ينوي رئيس الحكومة يوسف الشاهد إعفاء الشاذلي العياري من خطة محافظ البنك المركزي وإقالة لمياء الزريبي من على رأس وزارة المالية.
وكان الشاهد ينوي إعفاء القيادي بحركة النهضة زياد العذاري وإقالته من على رأس وزارة الصناعة والتجارة وتنصيبه في خطة أخرى الا أن حركة النهضة عبرت عن اعتراضها وطالبت بابقاء العذاري في خطة وزير التجارة.
زيتظر أن يقوم الشاهد خلال التحوير الوزاري المرتقب الإعلان عن تركيبة جديدة في الحكومة وذلك بعد فصل الصناعة عن التجارة واحداث وزارة صناعة وهو الطلب الذي ألح عليه الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وطبقا لمصادرنا تبقى فرضية إقالة ناجي جلول من وزارة التربية مستبعدة سيما وأن هذه المسألة لم تطرح لدى الشاهد رغم دعوة عدة اطراف الى تغييره .
نحو اعفاء الدهماني من خطة المتحدث الرسمي
أفادت مصادرنا أن رئيس الحكومة يعتزم اعفاء القيادي بالحزب الجمهوري من خطة المتحدث الرسمي باسم الحكومة ومنح هذه الخطة لشخصية أخرى.
حقائق