هذا ما كشفه سمير بالطيب بخصوص مجابهة موجة غلاء الأسعار
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 فبراير 2017

أكد وزير الفلاحة سمير الطيب اليوم الجمعة 10فيفري 2017 إن ارتفاع الاسعار في الخضر خاصة الفلفل و الطماطم يعود الى اسباب موضوعية و هو لا يقتصر على تونس فقط ،مضيفا أن الوزارة تعتزم قريبا فتح نقطتي بيع بالتفصيل من المنتج الى المستهلك واحدة بأريانة واخرى بمنوبة على أن يتم تعميمها على جهات البلاد مبرزا ان الهدف هو الحد من ارتفاع اسعار الخضر و تزويد المواطنين بمنتوجات بأسعار مقبولة .

و نفى وزير الفلاحة أن تكون هناك نية لتوريد البطاطا او أي منتوج اخر قائلا ” ليست هناك نية لتوريد أي شيء”
و أضاف ان وزارة الفلاحة لديها من المخزون كافي من الخضر لتعديل الاسعار في الاسواق مشيرا الى انه تم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة من اجل انجاح الموسم الفلاحي المقبل .

كما أكد أن سيتم تغيير الخارطة الفلاحية لتكون مرتكزة على التحويل والتصدير وهو ما يستدعي احداث وحدات للتحويل بمناطق الانتاج.

وأوضح أن وزارته تعكف على تنفيذ برنامج اصلاح هيكلي يرمي الى احداث ديوان خاص بالغابات و ديوان للصيد البحري و تحسين مستوى التكوين و الارشاد في مجال الفلاحة .

و حول التشجيع على الفلاحة اشار الى انه سيتم توزيع حوالي 20 ضيعة من الاراضي الدولية باسعار رمزية و ذلك في اطار الاقتصاد الاجتماعي و التضامني .

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info