وزارة الفلاحة تحذر الصيادين من الإبحار

دعت وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري، اليوم الاثنين 6 فيفري 2017، كافة البحارة بعدم المخاطرة بالخروج من الموانئ إلى حين تحسن الظروف الجويّة، وذلك توقيا من الرياح القوية التي من المنتظر أن تتجاوز سرعتها 90 كلم/س خلال هذا اليوم.
 
وافادت الوزارة في بلاغ لها انه فيما يخص الأخبار المتداولة حول فقدان المركبين “مريم” و”حمدي” اللذان تم فقدان الإتصال بهما عشية يوم امس، فان اللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث واللجان الجهوية، تابعت طيلة يوم أمس هذا الموضوع بطلب من رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد، حتى توصّلت إلى تأمين دخول المركبين المذكورين إلى ميناء غار الملح مساء نفس اليوم.
 
كما اشار البلاغ  إلى أن المراكب التونسية الثلاث التي دخلت المياه الليبيّة يوم 4 فيفري 2017 فإن الجهة المتدخلة هي خفر السواحل الليبية وليس عصابات مسلحة ليبيّة، كما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية، حيث تم على إثر التحاور بين البحريّة التونسية (جيش البحر) والأطراف الرسمية الليبية لإطلاق سراحهم وتم تأمين عودتهم إلى الموانئ التونسية.
 
وتؤكد الوزارة على ضرورة توخي الحذر والحيطة اللازمة وتدعو البحارة إلى عدم الإبحار والصيد في المياه الخاضعة للسيادة الليبية.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles