حصري ـ بعد الافراج عنها : الطبيبة عبير عمران تكشف تفاصيل حادثة رضيع سوسة وحيثيات ايقافها
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 07 فبراير 2017

تم مساء الإثنين 6 فيفري 2017 الإفراج عن الطبيبة المقيمة عبير عمران التي تم ايقافها على خلفية وفاة الرضيع بمستشفى فرحات حشاد بسوسة، وحسب ما اكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة فان الابحاث لا تزال جارية في هذه القضية مشيرا إلى أن قاضي التحقيق بالمكتب الرابع بالمحكمة المتعهد بالقضية أذن بالإبقاء على الطبيبة بحالة سراح وذلك بعد تأمين مبلغ مالي قدره 600 دينار  وذلك بناء على محضر الأبحاث وتقرير التفقدية الطبية التي تقدمت بهما وزارة الصحة للنيابة العمومية.

من جهتنا كان لنا اتصال هاتفي بالدكتورة المقيمة عبير عمران، في البداية اكدت محدثنا ان ضميرها مرتاح، لانها ادت واجبها على احسن ما يكون، وبذلت كل جهدها من اجل انقاذ حياة الرضيع .

وذكرت محدثتنا ان يوم السبت 4 فيفري كان بولاية المنستير في مهمة طبية، وهناك بلغها خبر صدور بطاقة ايقاف ضدها، مشيرة الى انها تحولت الى منطقة الامن بسوسة دون ادنى دراية بالتهمة الموجهة اليها.
وعن تفاصيل الحادثة، ذكرت انه تمت دعوتها يوم الجمعة 3 فيفري على الساعة الثانية بعد الظهر للاستعداد من اجل اجراء عملية قيصرية لام حامل وان الرضيع يبلغ 5 اشهر و 15 يوما مضيفة انه وعلى الساعة السابعة مساء تعكرت الحالة الصحية للام وارتفعت حرارتها اضافة الى كونها كانت تعاني من جرثومة، مؤكدة ان الهدف الاساسي من العملية القيصرية كان منذ البداية انقاذ حياة الأم، لان حالة الرضيع كانت سيئة للغاية، كما افادتنا انها حاولت قدر المستطاع صحبة الفريق الطبي المصاحب لها انقاذ حياة الابن، لكن دقات قلبه كانت ضعيفة جدا.

وذكرت الدكتورة عبير ان الرضيع كانت حالته حرجة جدا حيث كان عاجزا عن التنفس او الحركة، وهو ما اجبر الفريق الطبي على اجراء عملية الانعاش لاكثر من 20 دقيقة لكن الرضيع لم يتجاوب، واشارت الى انه تمت محاولة انعاشه مرة اخرى بعد ساعتين لكن الرضيع كان قد فارق الحياة ..
من جهة اخرى ذكرت الطبيبة انه تم وضع الرضيع في كرذونة ونقله الى مكان مخصص للرضع و لم يتمّ إيداعه البتة ببيت الأموات وأنه بقي من تاريخ ولادته بقاعة التوليد كما جرت عليه العادة.
واكدت الدكتورة عبير ان تفاصيل القضية علمت بها بقسم الشرطة، مشيرة الى انها لم تتعرض الى اي مضايقات خلال فترة ايقافها .
كما اوضحت ان ما مرت به وما يمر به الاطباء بصفة عامة يحتم البحث عن حلول جذرية لحماية الاطباء واعادة الاعتبار لهم، مبينة ان الطبيب يقدم تضحيات كثيرة سواء في دراسته او ساعات العمل وهدفها الاسمى هو انقاذ حياة المواطن مشيرة الى انها تقضي اكثر من 30 ساعة بالمستشفى وانها سعيدة باخيارها .
وبخصوص الوقفات التي نفذها زملاؤها افادتنا الدكتور عبير انها تضامن زملائها اسعدها كثيرا، قائلة:” صدقا بعد ما لمسته من حب وتضامن يدفعني الى التمسك اكثر بمهنتي والتفاني فيها ”
وقبل ان تختم حديثها معنا اكدت الدكتورة عبير عمران ان حادثة رضيع سوسة لم تشهد اي تقصير كما لم يحدث اي خطأ طبي ووجهت رسالة الى والد الرضيع مفادها ان الفريق الطبي بذل قصارى جهده لانقاذ الام والجنين ..

سناء الماجري

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info