الغنوشي يتوسط لعقد لقاء بين السرّاج وحفتر في تونس

أفادت مصادر خاصة لصحيفة “ليبيا المستقبل” أن رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي بدأ، منذ أيام، مساعي لعقد لقاء بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج و”القائد العام للقوات المسلحة” التابعة للحكومة المؤقتة خليفة حفتر، في تونس، خلال الأيام القادمة.
ووصفت المصادر القريبة من حركة النهضة نتائج الاتصالات التي يجريها الغنوشي مع الطرفين بـ”المشجعة”، دون أن تعطي تفاصيل أكثر، غير أنها أشارت إلى أن شخصيات ليبية وأخرى عربية تساهم في “تسهيل المهمة”.
ولم يصدر عن حركة النهضة أي حديث رسمي عن الموضوع، إلا أن مسؤول العلاقات الخارجية في الحركة رفيق عبد السلام كان قد أكدت، في حديث سابق، إلى أن حركته تقوم بمساعي للوساطة بين مختلف الأطراف الليبية، بمن فيهم من وصفهم بـ”رجال النظام السابق”، مضيفا أن النهضة سبق لها أن تدخلت لمنع إعدام المدانين من مسؤولي نظام القذافي.
 
ليبيا المستقبل

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles