هل ينجح وديع الجريء في استقطاب هذا الخماسي إلى المنتخب التونسي ؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 01 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم لدى عودته من الغابون منذ يومين أنه يدرس بجدية ملفات اللاعبين التونسيين مزدوجي الجنسية والناشطين في أوروبا، ويكثف من اتصالاته في الأيام القادمة من أجل إقناعهم بتقمص زي المنتخب الوطني التونسي قبل أن ينضموا إلى منتخب آخر وتضيع بالتالي فرصة استقطابهم.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم حاولت منذ فترة الاتصال ببعض المواهب التونسية اللامعة في أوروبا، لكنها لم تجد تفاعلا إيجابيا من طرفها ولا رغبة قوية منها للدفاع عن الراية التونسية، حيث يتشبث معظمهم بأمل تلقي دعوة من منتخب فرنسا خصوصا، والنسج على منوال حاتم بن عرفة.

ويتصدر المهاجم وسام بن يدر قائمة أبرز النجوم التونسيين مزدوجي الجنسية في أوروبا، حيث تميز لاعب إشبيلية الإسباني في السنوات التي مضت مع ناديه السابق تولوز الفرنسي، كما أظهر إمكانيات محترمة مع ناديه الإسباني الجديد، إلا أنه ردّ بالرفض على عروض الجامعة التونسية لكرة القدم ورئيسها وديع الجريء الذي عجز عن إقناعه حمل القميص التونسي، كما أن بن يدر البالغ من العمر 26 عاما، صرّح في أكثر من مناسبة لوسائل الإعلام الفرنسية أنه ينتظر دعوة من مدر المنتخب الفرنسي، وسيثابر من أجل الوصول إلى هذا الهدف، وهو ما يجعل قدومه إلى تونس مستبعدا، ولو أن الجريء ألمح إلى أنه سيضاعف مجهوداته في القريب العاجل على أمل إتمام هذا الملف، وقد تدخل وزارة الشباب والرياضة على الخط أيضا لدعم مجهودات الجامعة.

إلياس السخيري هو أيضا من بين النجوم التونسية - الفرنسية اللامعة رغم صغر سنه
( 21 عاما)، حيث تألق مع ناديه مونبيلييه في مركز متوسط الميدان وأصبح واحدا من نجوم الفريق والبطولة الفرنسية، كما أنه محل متابعة من عدة أندية أوروبية لكن فريقه متشبث بخدماته في الفترة الحالية.

وكان السخيري رفض الحديث مع وسائل الإعلام الفرنسية عن قراره بخصوص تعزيز صفوف منتخب فرنسا أو تونس، واكتفى بالقول أن تركيزه مُنصب على تحسين مستواه مع مونبيلييه وأن الوقت لم يحن بعد للحديث عن المنتخب الذي سيحمل ألوانه.

من جهة أخرى، برز الحارس التونسي - الفرنسي معز حسان مع ناديه الفرنسي "نيس" وانتقل اليوم الثلاثاء رسميا في نطاق الإعارة إلى نادي ساوثهامتون الإنقليزي مع إمكانية شراء عقده، وهو حارس متميز وصغير السن (22 عاما) مرّ بكل الأصناف الشابة للمنتخبات الفرنسية ولم يتلقّ بعد الدعوة لتعزيز صفوف الأكابر، وهو من بين الملفات التي تستأثر باهتمام الجامعة التونسية لكرة القدم أيضا.

ويظلّ الثنائي يوهان بن علوان وكريم الرقيق أحد أهم أهداف جامعة كرة القدم التونسية، ولو أن تقدم الأول في السن (30 عاما) يرفع من أسهم الثاني (23 عاما) ليكون هدفا رئيسيا للجامعة التونسية لكرة القدم التي اتصلت به سابقا لكن المفاوضات معه لم تنجح في انتظار الحسم في ملفه لاحقا.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info