اعترافات صديق الارهابي أنيس العامري الذي رحّلته ألمانيا إلى تونس

تسلّمت تونس أوّل أمس الاربعاء بمطار تونس قرطاج عنصرا تونسيا رحّلته ألمانيا وهو صديق الارهابي أنيس العامري منفّذ هجوم برلين، وقد أذن القضاء بفتح تحقيق مع العنصر المرحّل وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّه.

ووفقا لما ذكرته صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الجمعة 3 فيفري 2017، فإن العنصر الارهابي الذي تسلمته تونس يدعى “بلال ز”، وقد كان على علم بـتحركات صديقه أنيس العامري ووجّهت إليه اتهامات بأنه من العناصر المنتمية لكتيبة أبوالبراء التي تضمّ 20 عنصرا بينهم تونسيون والموجودة في ألمانيا والتي كانت تعقد اجتماعاتها السرية في إحدى القاعات الرياضية.

ووفقا للتحقيقات الأولية مع المشتبه به بلال فقد اعترف بصداقته ومعرفته لأنيس العامري لكنه نفى أن يكون على علم بالهجوم الارهابي ببرلين الذي خطط له صديقه، كما نفى أيضا أن تكون له علاقة بكتيبة أبوالبراء التي ينتمي إليها أنيس العامري.

وقد ذكرت الصحيفة أن “بلال ز” كان مرتبكا ومضطربا ومتخوفا عند التحقيقات الأولية معه. 

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles