إيطاليا تنفي مسؤوليتها عن إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات خليفة حفتر
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 فبراير 2017

نفت السفارة الإيطالية لدى ليبيا الاتهام الموجه لها من أحد أعضاء مجلس النواب بأنها المسؤولة عن إسقاط طائرة مروحية جنوب سرت بالهراء واصفة ذلك بـ”الهراء”.

وقالت البعثة الدبلوماسية الإيطالية في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “استغراب تام من تصريحات هزلية وغير مسؤولة على قناة ليبيا من قبل عضو مجلس النواب … حول حادثة سقوط المروحية جنوب سرت… هراء”.

وكان عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد قد قال في تصريح تلفزيوني إن الطائرة المروحية التابعة للجيش الوطني الليبي والتي سقطت أثناء تنفيذها لمهمة قتالية جنوبي سرت :” سقطت نتيجة صاروخ أطلق من فرقاطة إيطالية موجودة على شواطئ سرت”.

إلى ذلك، تحدثت صحف إيطالية عن حدوث احتجاجات في مدينة بنغازي ضد إيطاليا، وإلى شن أطراف حملة أخبار كاذبة ضد إيطاليا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تحدثت مواقع ليبية عن إحراق محتجين للعلم الإيطالي في ساحة الكيش ببنغازي.

وكانت طائرة عمودية من طراز “مي – 35″ سقطت يوم الجمعة غرب مدينة زلة بعد أن قامت بالإغارة على قوات تابعة لما يعرف بـ”سرايا الدفاع عن بنغازي” حاولت الاستيلاء على حقل المبروك النفطي.

من جهة ثانية واصل سلاح الجو التابع للقيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر غاراته في محيط حقل المبروك الواقع جنوب راس لانوف بنحو 100 كيلومتر مستهدفا مسلحين لتنظيم “القاعدة” بحسب وكالة الأنباء الليبية.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري ان سلاح الجو نفذ ست غارات في المنطقة، أوقعت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info