منظمة العفو الدولية قلقة من عودة “الأساليب الوحشية” في تونس


عبرت منظمة العفو الدولية عن قلقها إزاء تصاعد ‘كبير’ لاستخدام “أساليب وحشية قديمة” بتونس في إطار مكافحة الإرهاب، وفقا لتقرير صدر اليوم الاثنين 13 فيفري 2017.

وقالت منظمة العفو الدولية في تقرير حول ‘انتهاكات حقوق الإنسان في ظل حال الطوارئ’، إنه من خلال “اللجوء في شكل متزايد إلى قوانين الطوارئ والأساليب الوحشية القديمة”، فإن تونس تضع “في خطر التقدم الذي أحرز” منذ ثورة 2011.

ولفتت المنظمة إلى حالات “تعذيب واعتقالات تعسفية” و”مداهمات” تنفذ أحيانا في الليل و’دون أمر، والى “قيود على تحركات المشتبه فيهم” و”مضايقات لأقربائهم”، متحدثة عن أحداث رأت فيها مؤشرا إلى “ارتفاع مقلق لاستخدام أساليب قمعية ضد المشتبه بهم في قضايا إرهاب”.

واعتبرت منظمة العفو أن تلك الأحداث تعيد التذكير “بشكل قاتم” بنظام زين العابدين بن علي.

وأوضحت أنها درست “23 حالة تعذيب وسوء معاملة منذ جانفي 2015، بما فيها عملية “اغتصاب” مزعومة، مشيرة إلى أن “آلاف الأشخاص اعتقلوا”، في حين أن “خمسة آلاف (آخرين) على الأقل تم منعهم من السفر” منذ إعادة العمل بحال الطوارئ.

أ.ف.ب

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles