خبر مدوي : إسقاط الجنسية التونسية عن المنصف المرزوقي !!.. كشف التفاصيل
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 فبراير 2017


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": خلّفت تصريحات الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي، الأخيرة على قناة الجزيرة، حالة من الغضب وردود الأفعال التي كانت أغلبها تطالب بوضع حدا لهذا الرجل الذي كان في يوما من الأيام رئيساً لأكثر من 12 مليون مواطن تونسي باختلافاتهم الفكرية والثقافية والعقائدية وغيرها.
وكان الرئيس السابق قد أدلى بجملة من التصريحات لوسائل إعلام اجنبية استهدفت الشعب التونسي ومن بينها تصريح منذ أسابيع قليلة لقناة فرانس 24 في أوج الحملة الإعلامية الفرنسية على تونس حيث زاد المرزوقي الطين بلة وحاول نسب جنسية بعض الإرهابيين منفذو هجوم 11 سبتمبر إلى تونس.
المنصف المرزوقي اطلى على المتابع العربي منذ يومين على شاشة قناة الجزيرة القطرية مستهدفا المجتمع التونسي دون إستثناء مصرحا انه عندما عاد إلى تونس وجد التونسيين غارقين في الكذب والخداع والرشوة والسقوط اللأخلاقي وفق تعببره.
تصريح أغضب التونسيين حتى أن من بينهم من طالب بسحب الجنسية التونسية من الرئيس السابق وفق ما يسمح به الدستور في مثل هذه الحالات والتجوازات.
وبادرت الناشطة الحقوقية رحمه الصيد، بإطلاق عريضة على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل جمع أكبر عدد من التونسيين للمطالبة بإسقاط الجنسية التونسية عن المرزوقي.
وجاء في نص العريضة :
ادعو الى اسقاط الجنسية عنه
بعد ما تفوه به المدعو المنصف المرزوقي من ثلب و تجريح في حق الشعب التونسي في قناة أقل ما يقال عنها انها معادية لما حققه هذا الشعب من مكتسبات و بعد مراجعة مجلة الجنسية التونسية الفصل 33 منها ذكر في : مجلة الجنسية التونسية
يمكن بأمر إسقاط الجنسية التونسية عمن اكتسبها :
1) إذا صدر عليه حكم لارتكابه فعلة توصف بجناية أو جنحة ضد أمن الدولة الداخلي أو الخارجي.
2) أو إذا قام لفائدة دولة أجنبية بأعمال تتنافى وصفة التونسي وتضر بمصالح تونس.
3) أو إذا صدر عليه الحكم بتونس أو بالخارج من أجل فعلة توصف حسب القانون التونسي بجناية وترتب عليها عقاب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات.
4) أو إذا صدر عليه الحكم من أجل امتناعه من أداء الواجب الذي يفرضه عليه قانون التجنيد.
ادعو الى اسقاط الجنسية عنه.
وقالت الناشطة رحمه الصيد في تصريح للحصاد أن ما قام به المرزوقي غير معقول ولا يصدر من أي تونسي وطني ويحمل في باطنه حقد دفين على الشعب التونسي لذا يجب إيقافه عند حده.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info