موقف اتحاد الشغل بخصوص حركة المعتمدين الجديدة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 03 فبراير 2017

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل إلى مراجعة بعض التعيينات في سلك المعتمدين “حفاظا على الشفافية وعلى مكانة هذه الخطة في خدمة المواطنين والنأي بها عن التجاذبات والتوظيفات لغاية التأثير في الانتخابات البلدية القادمة”.

وأفاد بيان صادر عن اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل أمس الخميس، انه “على إثر الحركة الواسعة للتعيينات التي طالت سلك المعتمدين والتي أثارت جدلا، يعبر اتحاد الشغل عن “استغرابه من بعض التسميات التي لم تعتمد فيها مقاييس شفافة ولم تراع الكفاءة والخبرة والدراية بمشاغل المواطنين بقدر خضوعها إلى المحاصصة الحزبية والولاءات الشخصية”.

و شدد الاتحاد على مبدأ الحفاظ على حياد الإدارة مطالبا بضمان ذلك خاصة وان التونسيين مقبلون على انتخابات محلية هامة.

يذكر أن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، نفى في تصريح إعلامي الثلاثاء الماضي، أي نية للتراجع عن التعيينات الأخيرة في سلك المعتمدين، التي كانت أثارت جدلا واسعا على الساحة السياسية في تونس، إذ انتقدتها بعض الاطراف السياسية، معتبرة، بالخصوص، أنها خضعت للمحاصصة الحزبية، إضافة إلى عدم الالتزام، في تسمية المعتمدين الجدد، بمقاييس الكفاءة والمستوى التعليمي والحياد.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info