متابعة / تفاصيل مثيرة عن الداعشي التونسي الذي فجّر نفسه وسط أمنيّين من داعش في الرقة..الأسباب ، دوره في داعش
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 فبراير 2017


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تداولت حسابات لمنشقّين عن تنظيم الدولة الإسلامية في مواقع التواصل الإجتماعي، خبر قيام تونسي بتفجير نفسه في عناصر أمنيّين من التنظيم أثناء محاولتهم القبض عليه في مدينة الرقة السورية.

وكتب حساب ‹البيضاوي الحنفي› في ‹تغريدة› له على موقع التواصل الإجتماعي ‹تويتر› مساء أمس الخميس ، أنّ «أبا البراء التونسي تقبّله الله نفد في قطعان الأمنيّين لدولة البغدادي في ولاية الرقة أثناء إقتحام بيته».

وإتهم البيضاوي تنظيم ‹داعش› بأنهم يشنّون حملة على من سمّاهم الموحّدين «فيما البكي كي على أسوار الرقة».

من جانبه ذكر حساب ‹البتار السخني› أنّ العملية التي نفّذها ‹أبو البراء التونسي› كانت في شارع القطار بمدينة الرقة، وقتل خلالها ثلاثة أمنيّين من التنظيم، مشيرا في ‹تغريدة› أخرى إلى أنّ التونسي كان يعمل في تصنيع المتفجّرات، وأنّه كان يخطّط للهروب من مناطق سيطرة تنظيم ‹داعش›.

وبحسب موقع " ARA News" أمس ،الخميس 9 فيفري 2017 ، فإنّ هؤلاء ينتمون إلى التيار ‹الحازمي›، نسبة إلى الداعية السعودي أحمد بن عمر الحازمي المعتقل لدى السلطات السعودية منذ عام 2015 على خلفيّة فتاويه المتطرّفة التي تكفر عامة المسلمين أو ما يعرف بـ «تكفير العاذر بالجهل›.

ويعتبر الحازمي ممثلّاً لجناح منشق من تنظيم ‹داعش›، حيث إنضم الآلاف من مؤيّديه إلى التنظيم بعد قيامه بجولة عام 2011على عدد من الدول العربية والإسلامية أبرزها مصر وتونس وإعطاء دورات شرعيّة سريّة حول تكفير الحكّام وعدم العذر بالجهل بتطبيق الشريعة، وفق إعتقادهم.

وكان تنظيم ‹داعش› قد قام بإعتقال أنصار الشيخ الحازمي، وإعدام بعض رموزه منهم أبي عمر الكويتي وأبي جعفر الحطاب، ‹أمير› ديوان القضاء، وأبي مصعب القاضي وغيرهم.

يكفّر أنصار تيار الحازمي تنظيم الدولة الإسلاميّة إضافة إلى تنظيم القاعدة، وبالرغم من تواجدهم في مناطق سيطرة التنظيم فإنهم يرفضون ما تسمى ‹البيعة› لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، كما ينتعون التنظيم بـ ‹داعش› وفق ما ينشرونه في حساباتهم.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info