منظمة أنا يقظ تنشر التقارير المالية لأحزاب نداء تونس وآفاق تونس والتيار الديمقراطي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 فبراير 2017

ينص الفصل 26 من المرسوم عدد 87 المؤرخ في 24 سبتمبر 2011 والمتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية أن “ينشر الحزب السياسي قوائمه المالية مرفقة بتقرير مراقب الحسابات بإحدى الجرائد اليومية الصادرة بالبلاد التونسية وبالموقع الإلكتروني للحزب إن وجد في ظرف شهر من تاريخ المصادقة على هذه القوائم المالية”.

ولأن أغلب الأحزاب لم تحترم هذا الفصل ولم تقم بنشر تقاريرها المالية للعموم قامت منظمة أنا يقظ بنشر التقارير المالية للأحزاب التونسية والتي تحصلت عليها بطلب نفاذ لوثيقة إدارية من طرف دائرة المحاسبات تدعيماً للشفافية وضمانا لحق المواطن في الحصول على المعلومة في إطار ما يضبطه الدستور والقانون . وسنقوم بنشر بقية تقارير الأحزاب الأخرى، إن وجدت، فور حصولنا عليها من طرف الدائرة. علماً وأن الفصل 27 من نفس المرسوم يؤكد على أن: “يقدم كل حزب تقريرا سنويا يشمل وصفا مفصلا لمصادر تمويله ونفقاته إلى دائرة المحاسبات”. 

هذا وسبقت منظمة أنا يقظ أن نشرت تقريراً مفصلاً عن وضعية تصريح الأحزاب التونسية بتقاريرها المالية. 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info