تكشف لأول مرة / هذه أسباب إغتيال شقيق الرئيس الكوري و الجهة التي تقف وراء الإغتيال
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": مع ظهور عديد من التكهنات حول دوافع اغتيال كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قالت مصادر اعلامية مطلعة إن الزعيم الكوري الشمالي اغتال أخاه بعد خلاف حول الأموال التي ورثها من والدهما كيم جونغ إيل، والأموال السرية التابعة لزوج عمتهما الذي أعدم عام 2013 جانغ سونغ تيك.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مصدر وصفته بالمطلع أن "تجاراً من كوريا الشمالية في الصين، وصفوا كيم جونغ نام بأنه صاحب الأموال في ماكاو، إذ إن معظم الأموال السرية التابعة لجانغ سونغ تيك انتقلت إليه بعد الإعدام".

وكان جانغ يعتبر الرجل الثاني في عهد الزعيم الراحل كيم جونغ إيل، غير أن كيم جونغ أون أعدمه بتهمة خيانة الدولة عام 2013.

وقال المصدر إن جونغ نام ورث مبلغاً كبيراً عن والده كيم جونغ إيل، تعويضاً له بعد اقصائه عن الساحة السياسية.

وقال المصدر إن كيم جونغ أون الذي عانى من شح الأموال في الحكم نتيجة للعقوبات المفروضة على بلاده، أمر عدة مرات باستعادة الأموال من جونغ نام المودعة في بنك في ماكاو إلى حزب العمال الحاكم، وإعادة أخيه للبلاد.

وأضاف أن "كيم جونغ نام رفض إعادة الأموال أو العودة إلى كوريا الشمالية، وبدأت قيادة حزب العمال الحاكم تحقيقات داخلية حول ممتلكاته".
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info