فضاء “المسرح الصغير” يعيد الحياة الى مدنين ..فهل تسانده وزارة الثقافة؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 فبراير 2017


في احد الأحياء الشعبية بطريق بني خداش مدنين، اختار الممثل وخريج المعهد العالي للفن المسرحي كريم الخرشوفي ان يحط الرحال، وان يبعث الحياة بمنطقة عانت طيلة سنوات من التصحر الثقافي والفني، في هذا “الحي الأسود” كما نعته كريم، اطلق هذا الشاب العنان لاحلامه التي جسدها على ارض الواقع من خلال بعثه لفضاء ثقافي خاص اختار له  اسم “المسرح الصغير”.
مسرح صغير يحمل داخله آمال كبيرة، واحلام بتغيير واقع روتيني ممل لاهالي طريق بني خداش، وفي حديث جمعنا مع صاحب هذا المشروع الثقافي كريم الخرشوفي، أفادنا أن هذا الحي علاقته مع الثقافة انتهت مع احتفالات السابع من نوفمبر، حيث ان جهته حرمت ولسنوات طوال من كل ما هو مسرح وسينما وثقافة بصفة عامة، وهو ما دفعه للتفكير في الاستقرار بمسقط رأسه وبعثه لشركة البحث للانتاج الفني التي حولها مؤخرا الى فضاء ثقافي سيكون متنفسا للصغار والكبار، حيث من المنتظر ان يحتضن هذا المركز الذي يفتح ابوابه يوم الجمعة 17 فيفري على الساعة الثانية ظهرا، ملتقيات شعرية وأدبية دورية، اضافة الى دروس في المسرح والموسيقى والرسم والغناء، ونوادي رياضية وعديد الأنشطة الاخرى التي ستقام لا فقط ببني خداش بل في المدن والارياف المجاورة .
وبخصوص تمويلات هذا المشروع اكد كريم انه تمويل خاص، حيث سبق له ان تقدم ب4 ملفات دعم الى وزارة الثقافة لكنه لم يتلق الى حدّ الآن ايّ ردّ يذكر ..

من جهتنا ندعو وزير الثقافة الى لفتة صغيرة الى مثل هذه المشاريع التي من شأنها ان تزرع الأمل والفرح لا فقط الثقافة بهذه المناطق المنسية ..

سناء الماجري

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info