مفتي تونس عثمان بطيخ يعلن نيته زيارة القدس والمسجد الاقصى
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 فبراير 2017

اعلن مفتي الديار التونسية سماحة الشيخ عثمان بطيخ «عزمه على زيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك» وذلك استجابة لدعوة مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية محمود الهباش الذي التقاه في تونس.

وقال بطيخ « ان زيارته ـ التي لم يعلن عن موعدها ـ تاتي ضمن الواجب الديني والأخلاقي الذي يتحمله كسائر المسلمين في جميع انحاء العالم لمساندة ودعم أهالي المدينة المقدسة الصامدين فيها ببيوتهم والذين يواجهون الغطرسة الإسرائيلية بصدور عارية».

ودعا الشيخ عثمان البطيخ « جميع رجال الدين في العالمين العربي والإسلامي ان يحذو حذوه للقدوم والصلاة في المسجد الأقصى والاطلاع على الأوضاع الميدانية فيها كتأكيد على الهوية الإسلامية والعربية للمدينة في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها».

وثمن محمود الهباش تلبية عثمان بطيخ هذه الدعوة قائلا « انه سيكون لها بالغ الأثر في نفوس المقدسيين ورسالة للاحتلال الإسرائيلي ان المقدسيين لا يتواجدون وحدهم في معركة الدفاع عن الأقصى وانما يحظون بدعم العالم العربي والإسلامي كله».

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info