يعاني من مرض ذهني: ما حكاية التونسي الذي تسلمته تونس من ليبيا؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 فبراير 2017

سلّم صباح اليوم الجمعة الجيش الليبي نظيره الحرس البحري بميناء الكتف ببن قردان التابع للمنطقة البحرية بجرجيس بحضور فرقة مشتركة بين الحرس والجيش الوطنيين الشاب مبروك الرحماني، أصيل منطقة حسي عمر بمدنين والمقيم مع عائلته بمدينة بن قردان وذلك بعد إيقافه في ليبيا لأكثر من أسبوع وفق ما أكده مصدر أمني لـالجمهورية.

عملية التسليم التي تمت بالحدود الصحراوية بين تونس وليبيا كانت وفق ذات المصدر بطلب من الجيش الليبي، الذي اتصل بالحرس البحري بميناء الكتف للتنسيق معه إستنادا على نجاحه في الإتصال والتنسيق في عملية إرجاع البحار التونسي المحتجز من طرف خفر السواحل الليبي موفى الاسبوع الفارط دون اضرار.

وكان الشاب مبروك الرحماني الحامل لبطاقة إعاقة ذهنية تجاوز الحدود التونسية نحو ليبيا سيرا على الاقدام، وهناك ألقي القبض عليه وإبقائه في السجن لفترة جاوزت الـ7 ايام قبل أن يطلق سراحه لعدم ثبوت اي جرم عليه رغم تعرضه للضرب.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info