عاجل / هذا ما تم الاتفاق عليه في لقاء المشير خليفة حفتر و رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في القاهرة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قالت وكالة الأنباء الإيطالية "اكي"، إن مصدرا مقربا من خليفة حفتر أكد بأن “اجتماعاً جرى بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج وقائد الجيش خليفة حفتر في القاهرة، تم فيه الاتفاق مبدئياً على إعادة تشكيل المجلس الرئاسي من جديد برئاسة فائز السراج ونائبين عن الشرق والجنوب يرجح بأنهما النائب الحالي لرئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري وعضو مجلس النواب عن الجنوب عبد المجيد سيف النصر”.

وصرح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء بأن “الاتفاق تضمن تشكيل حكومة أزمة مصغرة برئاسة شخصية غير فائز السراج”، مضيفاً أنه “تم الاتفاق على تشكيل مجلس عسكري يضم كافة التشكيلات والألوية العسكرية في المنطقتين الشرقية والغربية بما فيها تشكيلات مدينة مصراته”.

وكان مصدر ليبي مطلع مقيم بالقاهرة، أفاد وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء الاثنين، بأن كلا من رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج وقائد الجيش الوطني خليفة حفتر قد “وصلا الى القاهرة”، في محاولة من السلطات المصرية “لتقريب وجهات النظر بينهما”.

وتعمل مصر من خلال اللجنة الوطنية المعنية بالملف الليبي، برئاسة رئيس الأركان، محمود حجازي على الوصول لحل للأزمة الليبية من خلال المشاورات التي تجريها مع الشخصيات الليبية ذات التأثير.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info