ترامب يفاجئ اللاجئين بقرار جديد
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 فبراير 2017

رغم قراراته الأخيرة بمنع دخول مواطني7 دول إلى الولايات المتحدة ووقف استقبال لاجئين سوريين، أعلن الرئيس الأمريكي موافقته على استقبال مئات اللاجئين التزاما باتفاق سابق مع أستراليا.

وبعد إعلان الولايات المتحدة منع دخول مواطني سبع دول (سوريا، العراق، اليمن، السودان، ليبيا، الصومال، إيران) من دخول أراضيها، قرر ترامب وبشكل مفاجئ استقبال أكثر من ألف لاجئ من مركز استرالي للاجئين على إحدى جزر المحيط الهادئ.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، الأربعاء 1 يفري، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملتزم بما اتفق عليه سلفه باراك أوباما مع أستراليا في شهر نوفمبر2016. 

وبموجب هذا الاتفاق ستستقبل الولايات المتحدة 1250 لاجئا من هؤلاء، ولكن بعد “تدقيق شديد”.

وفي نوفمبر 2016، وبعد فوز ترامب بأيام قليلة، اتفقت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما مع استراليا على استقبال اللاجئين الذين يأتون إلى أستراليا من دول آسيوية على متن قوارب. ويتم استقبال واحتجاز هؤلاء اللاجئين في مراكز خاصة على جزيرة دولة ناورو وجزيرة مانوس في المحيط الهادئ لفترات طويلة تمتد أحيانا لأعوام.

وكالات

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info