تلاميذ مدرسة حي النور يدرسون خارج القاعة لهذا السبب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 01 فبراير 2017

 اضطر اليوم الإربعاء 2 فيفري 2017 معلمو المدرسة الابتدائية حي النور 2 بمدنين الشمالية إلى تقديم الدروس الى تلاميذهم خارج قاعات الدروس، حيث لجؤوا الى ساحة المدرسة خوفا من ان يصيب التلاميذ كما المربين اي مكروه جراء تهرئة شبكة الكهرباء بالقاعات بشكل جعلها تمثل خطرا كبيرا على سلامتهم وفق تعبيرهم لموقع الجمهورية.

هذه الخطوة يقول المعلمون انهم اقدموا عليها بعد فشل كل تحركاتهم الاحتجاجية التي قاموا بها سابقا من اجل حث المندوبية الجهوية للتربية بمدنين على التدخل لاصلاح شبكة الكهرباء التي وصفوا حالتها بالكارثية.

وفي رده عن غياب التدخل الرسمي لصيانة شبكة الكهرباء بمدرسة حي النور 2، اكد المندوب الجهوي للتربية بمدنين رحومة المحضاوي وجود اتفاقيات مبرمة مع النقابة بخصوص إصلاح الشبكة الكهربائية وصيانة المدرسة مشيرا الى أن تعطل التدخل كان بسبب الميزانية المغلقة حاليا بما جعل المندوبية غير قادرة على التدخل في الوقت الراهن.

وأكد المحضاوي في ذات السياق أن الحالة عادية ولا تدعو للقلق ولا موجب لتقديم الدروس خارج قاعات التدريس مبديا استغرابه من تصرف المعلمين.

هدا وقد اتفق الاطار التربوي على إمهال المندوبية الى غاية السابع عشر من الشهر لاصلاح شبكة الكهرباء فيما تم تعليق الدروس بالمدرسة بالنسبة لليوم على ان تستأنف غدا الخميس.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info