الملاكمة النسائية التونسية ترفع علم تونس عاليا في سهرة الفهود بفرنسا
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 فبراير 2017

عاشت مدينة كون الفرنسية في نهاية الاسبو ع المنقضي على إيقاع ليلة الفهود للملاكمة الفرنسية والكيك بوغسينغ في نسختها الثانية التي عرفت مشاركة تونس من خلال الجمعية التونسية للملاكمة الفرنسية والمغرب وبلجيكا وبولونيا وفرنسا في قاعة ممتلئة بالجماهير وبحضور مميز لوسائل إعلام تونسية تحولت خصيصا لتغطية هذا الحدث.

وتكونت البعثة التونسية من ملاكمتين أحلام قريسات وصابرين قبلاوي وثلاثة ملاكمين عمر الكلبوسي، مهدي العربي وناهد بوحجر البرقاوي تحت إشراف رئيس الجمعية نصرالدين نصيبي والمدرب الوطني رضا هلالي وبتنظيم من المنظم العالمي المقيم بفرنسا ابن منطقة مليتة بجزيرة الاحلام جربة عزالدين بن يعقوب رئيس جمعية قرطاج بباريس.

السهرة التي واكبتها اخبار الجمهورية انطلقت بتقديم المشاركين ودعوة عناصر البعثات فوق الحلبة ليتم رفع النشيد والعلم الوطني التونسي في مشهد مؤثر وتفاعل كبير من الجماهير الفرنسية.

**الملاكمة النسائية التونسية تتألق خلال هذه السهرة

تمكنت كل من أحلام قريسات وصابرين قبلاوي ومهدي العربي من تحقيق الفوز بالأحزمة العالمية بعد مواجهات صعبة وحماسية ومثيرة بينما لم يوفق كل من عمر الكلبوسي وناهد بوحجر البرقاوي في الفوز بالرغم من أداء مشرف.

ومن خلال مواكبة اخبار الجمهورية لهذه الليلة -التي ستبقي من الليالي لاتنسي للبعثة التونسية – تبين للجميع اصرار ابناء الجمعية التونسية للملاكمة الفرنسية على التالق ورفع علم تونس عاليا وطيلة المقابلات التي كانت تونس فيها طرفا كان عزالدين بن يعقوب يساند ويشجع بالصوت العالي ولاتسأل عن فرحته الكبرى عندما يتم الاعلان عن فوز لتونس.

**عزالدين بن يعقوب: نواصل العمل من اجل تونس

وفي لقاء مع اخبار الجمهورية اثر نهاية السهرة التي تواصلت الي الساعة الثانية فجرا من يوم الاحد 12فيفري 2017 بعدما ان انطلقت يوم السبت 11 فيفري 2017على الساعة الرابعة بعد الزوال، اكد بن يعقوب ان رسالة وصلت الي كل الفرنسين المواكبين لهذه السهرة ان تونس بشبابها الرياضي قادرة علي التالق والبروز في مثل هذه السهرات الدولية وان هذا الشباب ينبذ التطرف والارهاب ومحب للحياة والتعايش مع الجميع وبفضل الرياضة حسب تعبيره سيواصل انشطته ومبادراته من اجل تونس والذي انطلق قيها منذ التسعينات وللتعريف بالوجهة السياحية التونسية وارجاع السياح للتوجه الي كافة المناطق السياحية التونسية بعدما ان عرفت تراجعا على مستوي عدد الوافدين بعد 14جانفي 2011 والتي تفاقمت بعد العمليات الارهابية التي جدت ببعض الاماكن من هذا الوطن الغالي تونس.

ورجانا ابن تونس عزالدين بن يعقوب ان يتوجه بتشكراته لكل من سانده ووقف الي جانبه لتكون الجمعية التونسية للملاكمة الفرنسية في الموعد دون ان ينسي البعثة الاعلامية التونسية للمواكبة واعداد من التونسين المقيمين بفرنسا واصدقائه الفرنسين دون ان ينسي الجمهور الفرنسي الذي رفع العديد منه العلم التونسي للتعبير عن عمق الاخوة والصداقة التي تربط الشعبين التونسي والفرنسي على مر السنين.

وبعد هذا النجاح الجديد الذي حققه افادنا عزالدين بن يعقوب انه يواصل تحضيراته لتنظيم سهرة كبري للملاكمة خلال شهر افريل القادم بمدينة مساكن من ولاية سوسة سهرة ستشهد مراهنة علي لقب عالمي من خلال منازلة سيكون الملاكم ابن تونس المقيم بالخارج معز فحيمة فيها طرفا بالاضافة الي مقابلات ومفاجآت اخرى لاحباء الفن النبيل بمدينة الملاكمة والتي انجبت العديد من الابطال مساكن.

**لقاءات خاطفة.. شكرا لابن تونس

وفي سياق متصل اكد نصر الدين النصيبي رئيس الجمعية التونسية للملاكمة الفرنسية والمدرب رضا هلالي وبقية الملاكمين عن شكرهم الكبير لابن تونس عزالدين بن يعقوب على ما قام به من مجهودات كبري لتكون الجمعية في هذه السهرة والفوز باحزمة عالمية -بواسطة احلام قريسات وصابرين قبلاوي التي تشارك لاول مرة ومهدي العربي- ومشيرين الى ان عزالدين بن يعقوب عرف منذ اكثر من 20 سنة بحسن تنظيمه لكل التظاهرات الرياضية والثقافية وحرصه على توفير كل عوامل النجاح حتي يرفع علم تونس عاليا.

فرنسا: -ميمون التونسي

-تصوير رياض الساحلي

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info