صفاقس/ إحباط أكبر صفقة تهريب سجائر..مفاجآت في تقرير الوكالة الوطنية للتبغ و الوقيد

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّدت مصادر خاصّة لـ"آخر خبر أونلاين"، إنّ نتائج التقرير التقيني للوكالة الوطنية للتبغ و الوقيد أكّد أنّ العينات من السجائر التي رفعتها الديوانة من الباخرة البانمية المحجوزة أثبتت أنّها سجائر غير أصليّة و لا تتطابق مع المواصفات الدّولية .

كما أكّدت المصادر ذاتها ، أنّه وقع رسميا حجز كمية السجاير التي قدّرت قيمتها بـ40 مليون دينار.

و قد أذنت النيابة العمومية بالتّحفظ على الباخرة إلى حين النظر في الملف، وسيتم غدا الإثنين إحالة الملف على أنظار المحكمة الابتدائية صفاقس 1 .

كما أكّدت مصادرنا ، أنّ مجهّز الباخرة سيصل غدا إلى تونس مرفوقا بالهيئة القانونيّة للشركة، وقد أكّد قبطان الباخرة وهو من أصول سوريّة إنّ المجهّز يحمل وثائق تثبت قانونية البضاعة.

ويذكر أن مصالح الديوانة بميناء صفاقس قامت يوم الجمعة 12 فيفري، بضبط 15 حاوية كبيرة بها ما قيمته 25 مليونا من السجائر غير المرفوقة بتصاريح.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles