متابعة اغتيال شقيق الزعيم الكوري الجنوبي / تقارير شبه رسمية تورط هذه الجهات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشفت مصادر إعلامية كورية جنوبية وتقارير شبه رسمية، تورط مخابرات كوريا الشمالية في اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم البلاد كيم يونغ أون، في تسميم شقيقه بواسطة عميلتين عمدتا إلى قتله بإبر سامة.

وفي كوالالمبور قال رئيس شرطة المطار المحافظ المساعد عبد العزيز علي، إن الشرطة لا تملك أدلة كافية لاتهام أي جهة بعد العثور على جثة كيم يونغ نام، في مبنى المطار.

ولكن شهوداً قالوا للقناة الكورية الجنوبية شوسون، إن سيدتين هربتا على وجه السرعة من المطار بعد اكتشاف الجثة على متن سيارة أجرة.

وكان نام الوريث الشرعي الطبيعي لوالده كيم يونغ أيل، قبل تورطه في محاولة دخول اليابان بجواز غير شرعي، ما تسبب في تحييده وإقصائه من الدائرة للحكم.

ويُعتبر نام زعيم الإصلاحيين في البلاد، ما جلب له سخط وغضب أخيه غير الشقيق الأصغر سناً كيم يونغ أون، الحاكم الجديد للبلاد بعد وفاة كيم يونغ إيل.

وعمل الزعيم الجديد على إقصاء أخيه من المشهد خاصةً بسبب علاقته بزوج عمتهما يانغ سونغ ثايك، الذي أعدم بعد وصول الأخ الأصغر إلى السلطة بفترة قصيرة.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info