شروط الأسد للترحيب بالجيش الأمريكي


أعرب الرئيس السوري بشار الأسد، في مقابلة أجراها مع موقع “ياهو نيوز”، عن ترحيبه المشروط بالجيش الأمريكي في بلاده لمحاربة تنظيم داعش.
وقال الأسد في المقابلة التي نشرت، الجمعة، إنه “يرحب بالقوات الأمريكية في سوريا لمحاربة تنظيم الدولة بشرط أن تنسق واشنطن مع دمشق وتعترف بسيادة حكومته.”
وأوضح “إذا أرادت الولايات المتحدة أن تبدأ بداية صادقة في محاربة الإرهاب، ينبغي أن يكون ذلك من خلال الحكومة السورية.”
على صعيد آخر، رفض الأسد إقامة مناطق آمنة للاجئين والنازحين، وهي فكرة أيدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقال الأسد “إنها لن تجدي”.
وفيما يتعلق بالحظر الذي فرضه ترامب على دخول مهاجرين ومسافرين من 7 دول ذات أغلبية مسلمة بينها سوريا، قال الأسد إن القضية “تتعلق بسيادة الأمة الأمريكية”.
واعتبر أن مسؤوليته هي “استعادة الاستقرار كي أعيدهم إلى سوريا ليجدوا ملاذا في بلدهم.”

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles