عاجل / العاصمة الفرنسية تنجو من كارثة منذ قليل.. إخلاء المئات من الأشخاص والداخلية والدفاع على الخط..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 03 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": وكالات- قالت وزارة الداخلية الفرنسية على موقعها الرسمي إنّ جنديّا فتح النار صباح اليوم ،الجمعة 3 فيفري، على رجل مسلّح بسكّين كان يحاول دخول متحف اللوفر بوسط باريس فأصابه ، واصفة الحادث بالخطير .

وذكر مصدر آخر للشرطة أنّ الرجل كان يحاول دخول متجر تابع للمتحف تحت الأرض وهو يحمل حقيبة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ المشتبه به كان يحمل أيضا ساطورا، كما تمّ إستدعاء فريق من لواء إزالة الألغام ولم يتم العثور على متفجّرات في أمتعة المشتبه فيه.

في المقابل تم اخلاء المتحف وإغلاق المنطقة ومحطّات المترو.

متابعة/ وزارة الداخلية الفرنسية : القبض على شخص ثانٍ و إجلاء نحو 250 شخصا من متحف اللوفر بباريس
قالت وزارة الداخلية الفرنسية على موقعها الرسمي اليوم ،الجمعة 3 فيفري، إنّه تمّ القبض على شخص ثانٍ بمتحف اللوفر يشتبه في علاقته بالمسلّح الذي حاول الدخول بحقيبة صباح اليوم الجمعة.

و كشفت أنّ ما يقارب 250 شخصا كانوا متواجدين بالمتحف، وسيتمّ إجلاؤهم في مجموعات صغيرة بعد عمليّات التحقيق اللازمة.

وذكرت الوزارة أيضا أنّ الجندي الفرنسي كان قد أطلق 5 رصاصات أصابت المشتبه به في معدته.


بعد هجوم اللوفر، وزير الدفاع الفرنسي يقطع رحلته من بريطانيا ويعود إلى باريس
قالت القناة الفرنسية BFM TV" اليوم ،الجمعة 3 فيفري، إنّ وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان قرّر العودة إلى باريس وقطع رحلته من بريطانيا، بعد الهجوم الذّي إستهدف الجيش في متحف اللوفر وأسفر عن إصابة أحد الجنود بجروح.

وأضافت أنّ وزير الدفاع الفرنسي سيتوجّه مباشرة لزيارة الجندي المصاب قبل الذهاب إلى متحف اللوفر تمام الرابعة من مساء اليوم .

في السياق ذاته ندّد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند في بلاغ رسمي بالـ"العدوان الوحشي"، وأثنى بجهود وشجاعة المؤسّسة العسكريّة للتصدّي لهذا الهجوم .
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info