حصـــــــري: «العراف» كمال المغربي يتحدّث عن أشهر حرفائه
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 15 فبراير 2017

تداولت بعض المصادر معطيات مفادها انّ المصالح المعنية في وزارة المالية أجرت صلحا جبائيا مع الحكيم الروحاني كمال المغربي -كما يصرّ على تعريف نفسه- الذي ذاع صيته في الفترة الأخيرة وأثار جدلا واسعا، مؤكّدة أن هذا الصلح كان نتيجته دفع المعني بالأمر مليارا من المليمات التونسية كأداءات عن نشاطه طيلة 5 سنوات .
وحسب نفس المصادر فإنّ محاميي كمال المغربي طالبوا بإخضاعه للصلح الجبائي مع مصالح الجباية وأنه رافقه يوم جلسة الصلح 5 محامين للدفاع عنه..
وفي هذا الإطار كان لأخبار الجمهورية اتصال حصري بكمال المغربي لاستفساره حول حقيقة هذه المعطيات خاصة بعد ان تعذّر علينا الاتصال بمصالح وزارة المالية، ففنّد لنا محدّثنا كل المعطيات المتداولة بشأن دفعه لمبلغ قيمته مليار وتكليفه 05 محامين للدفاع عنه..
 وشدّد على أن ما تم ترويجه مجانب للواقع ومجرد إشاعات مغرضة هدفها المسّ من شخصه ومن عمله الناجح على حد تعبيره، مؤكدا انه سيقاضي كل الأطراف التي نشرت هذه الادعاءات..
هذا وكشف لنا محدثنا أن ليس هناك أي قضية متعلقة بشأنه وأنّ كلامه مؤيد بالوثائق حيث انّ له شهادة من قبل وكيل الجمهورية تم فيها البتّ بحفظ موضوع الإحالة المتعلق بنشاط العراف كمال المغربي وذلك بتاريخ 19 مارس 2016..
وللعلم فإن كمال المغربي (الحكيم الروحاني العالمي كما يعرف بنفسه في لافتة كبيرة على محل سكناه يضيف في اللافتة أنه مرخص له من طرف الدولة في التداوي بالرقية الشرعية وهو عضو ممتاز في رابطة الشرفاء الحسنيين العلويين وأبناء عمومتهم في الداخل والخارج)..
 وهو يبلغ من العمر 49 سنة وتونسي الجنسية من أصول مغربية ويدّعي أنه يستعمل «الرقية الشرعية» في معالجة حرفائه، وقد أكّد في حديثنا معه أنّه يعمل منذ سنوات طوال مما أكسبه خبرة في هذا المجال الذي نجح عبره في استقطاب  العديد من الحرفاء من بينهم شخصيات معروفة ومرموقة من تونس ومن الخارج ومن مختلف الطبقات علىحدّ تعبيره..
وكشف لنا كمال المغربي أنّ من بين حرفائه مواطنا سعوديا معروفا  ـ نتحفظ عن ذكر اسمه ـكان مدرّسا لمدة 45 سنة للفقه الإسلامي في السعودية، مشيرا إلى أن عمله مرخّص له في تونس وكل ما تم ترويجه مجرد افتراءات باطلة وادعاءات زائفة..
وحول نوعية طلبات حرفائه، قال كمال المغربي انّها بالخصوص بشأن علاج العقم والتزويج والتعطيل فضلا عن العديد من المواضيع الحياتية الأخرى وفق قوله، مستنكرا في المقابل وصفه بالعراف معتبرا انه حكيم روحاني وله شهادات في الغرض..
 يذكر ان والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي أكد في مارس 2016 أن الولاية ستقدم شكاية رسمية ضد العراف كمال المغربي من أجل افتعال وثيقة إحرازه على ترخيص لممارسة نشاطه سنة 2002. وأوضح الوالي في ذات السياق « لا مجال لمنح ترخيص لمن يريد تعاطي مثل هذا النشاط».

منارة تليجاني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info