صراع التأهل يشعل منافسات كأس ج
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 فبراير 2017


مع اقتراب انتهاء دوري المجموعات والذي يسدل الستار على منافساته يوم الأحد، دخلت منافسات بطولة كأس ج العالمية لكرة القدم مرحلة الحسم وبدأ الصراع يشتعل بين جميع الفرق من أجل المنافسة على حصد إحدى بطاقتي الدور ربع النهائي حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية .
وتواصلت أمس السبت الاثارة والمتعة بمنافسات اليوم الثالث من البطولة بإقامة 10 مباريات قوية على ملاعب اللجنة الفنية حافلة بالأهداف والمفاجأت ووصل عدد الأهداف إلى 51 هدفا ليصل إجمالي عدد أهداف البطولة مع نهاية اليوم الثالث إلى 137 هدفا في 30 مباراة .
وشهدت مباريات الأمس تألق واضح لمنتخبات الإمارات والكويت والمغرب وفرنسا حيث واصل هذا الرباعي انتصاراته المدوية وتصدره لمجموعته ، بفوز الامارات على الجزائر 9/0 لتتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 9 نقاط ، فيما فازت المغرب على السعودية 3/1 لتتصدر المجموعة الثانية أيضا بنفس الرصيد ، أما المنتخب الكويتي فحقق فوزه الثالث على السودان 11/0 وتصدر المجموعة الثالثة ،بينما واصل المنتخب الفرنسي تفوقه والحق بتونس الخسارة الأولى وفاز عليها 2/0 بعد مباراة قوية ليتصدر المجموعة الرابعة .
وستحدد مواجهات اليوم بشكل رسمي المتأهلين للدور ربع النهائي وسنكون على موعد مع مباريات قوية ومن العيار الثقيل .
الجزائر تحقق أول انتصار
وبالعودة لنتائج مباريات الأمس في الفترة الصباحية ، نجح الفريق الجزائري من تحقيق فوز عريض على منتخب ايطاليا ب6 أهداف دون رد في مباراة من طرف واحد قدم خلالها المنتخب الجزائري مستوى مميز وسيطر على مجرياتها ، وقام بتسجيل الأهداف الستة كلا من محمد ريان اربعة أهداف في الدقائق 13و33و36 و40 بينما سجل قوادري هباز ايمن هدفين في الدقيقة 14 والدقيقة 28 ، ليحصد المنتخب الجزائري اول ثلاث نقاط له في البطولة من ثلاث مباريات خاضها بينما يتجمد رصيد المنتخب الايطالي عند الصفر بدون اي انتصار متذيلا جدول ترتيب المجموعة الأولى .
السعودي يعبر الصين برباعية
في المباراة الثانية ضرب المنتخب السعودي بقوة ونجح في تحقيق الفوز على المنتخب الصيني بأربعة أهداف دون رد سجلها جميعا نجم الفريق وأفضل لاعب في اللقاء أنس القحطاني في الدقائق 5 و27 و38 و40 ، ليرتفع رصيد السعودية الى 6 نقاط من انتصارين وهزيمة بينما يفشل المنتخب الصيني من تحقيق اي فوز في ثلاث مباريات .
الكويت تواصل التألق
في المباراة الثالثة واصل المنتخب الكويتي انتصاراته وحقق فوز كبير للغاية على المنتخب السوداني بنتيجة 11 /صفر في مفاجاة كبيرة للمنتخب الكويتي على المنتخب السوداني حامل لقب نسخة العام الماضي الذي ظهر بمستوى متواضع للغاية سجل أهداف الكويت عبد الرحمن الرشيدي 4 أهداف في الدقائق 14 و18و21و24 بينما سجل سعود صالح هدفا في الدقيقة 8 وعبد الرحمن الخضر في الدقيقة 16 وعبد الرحمن الهندي في الدقيقة 22 وسعود الصالح في الدقيقة 29 وومصطفى حامد هدفين في الدقيقتين 34 و39 وسعود قاسم اخر الأهداف في الدقيقة 40 من عمر المباراة ليرتفع رصيد الكويت عند 9 نقاط متصدرا المجموعة الثالثة بينما يودع السودان المنافسة بخسارته الثالثة على التوالي .
فوز برتغالي بالأربعة
نجح المنتخب البرتغالي من تحقيق الفوز على المنتخب الكرواتي بأربعة أهداف دون رد سجلها قونزالو كاشترو في الدقيقة 15 وميجويل اوليفيرا في الدقيقة 28 وباولو كوخيا هدفين في الدقيقة 33 و34 ليرتفع رصيده الى 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة بينما يظل المنتخب الكرواتي بدون اي نقاط متذيلا جدول ترتيب المجموعة الرابعة .
العنابي يخسر من فلسطين
هذا ونجح المنتخب الفلسطيني من تحقيق الفوز على المنتخب القطري بنتيجة 2/1 ليرتفع رصيده الى 6 نقاط بينما يتجمد رصيد قطر عند ثلاث نقاط , سجل اهداف اللقاء حمد الكبيسي في الدقيقة 23 واحمد رشدي هدفين في الدقيقة 24 و28 .
البحرين تحقق أكبر مفاجأة
وأختتمت الفترة الصباحية بمباراة قوية للغاية جمعت بين المنتخب العماني والمنتخب البحريني في اطار مباريات المجموعة الأولى والتي نجح خلالها المنتخب البحريني من تحقيق الفوز بثلاثة اهداف دون رد سجلها علي طراده هدفين في الدقيقة 3 و13 وعبد الرحمن الخياط في الدقيقة 37 ليرتفع رصيد البحرين الى 6 نقاط وهو نفس رصيد المنتخب العماني لتشتد المنافسة في المجموعة على التأهل .
الفترة المسائية
وفي بداية الفترة المسائية كانت الإثارة حاضرة أيضا وشهدت حماس كبير من جانب اللاعبين رغم هطول الامطار طول المباريات الاربعة الا ان لاعبي الفرق ادوا المباريات بكل حماس واشتعلت الاجواء مع برودة الاجواء حيث تألق المنتخب الاماراتي وتخطى نظيرة الجزائر بـ9 اهداف نظيفة حيث تلاعب الإماراتي بكل قوة منذ الدقيقة الاولى وحتى نهاية المباراة .
واستطاع كل من سعيد محمد واحمد امين ان يسجل كل منهما هدفين فيما سجل كل من علي عبدالقادر وسلطان عادل وعلي حسن وغيث خالد وبدر ابراهيم هدفا لكل منهما وقد حصل غيث خالد علي لقب افضل لاعب في المباراة
المغرب وفرنسا في الصدارة
في المباراة الثانية تمكن المنتخب المغربي من الفوز علي نظيرة السعودية بثلاثية مقابل هدف جاءت اهداف المغرب عن طريق سعود عمر هدفين واكرم الحوينسى هدفا فيما سجل هدف السعودية الوحيد منصور زهير .
وفي المباراة الثالثة فاز المنتخب الفرنسي علي تونس بهدفين دون رد عن طريق لويس تان ووليام نس .
عودة السامبا البرازيلية
وفي المباراة الرابعة تخطى البرازيلي نظيرة التشيلي بخماسية نظيفة ليستعيد آماله في المنافس على التأهل مرة أخرى بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في جدول ترتيب المجموعة الثالثة خلف الكويت المتصدرة ب9 نقاط وبالتساوي مع روسيا

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info