اتحاد الشغل يُعبر عن مخاوفه من بيان التضييق على الإعلام ويدعو الحكومة الى…
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 فبراير 2017


عبر اتحاد الشغل في بيان أصدره عن مخاوفه من المنشور الصادر من قبل رئاسة الحكومة منذ أيّام والذي منعت فيه الأعوان العموميين من الإدلاء بأي تصريح ومن نشر أيّ وثيقة في وسائل الإعلام.
 
واعتبر الاتحاد أن المنشور يتعارض تعارضا كلّيا مع فصول الدستور الضامنة لحرية الإعلام وللحقّ في النفاذ إلى المعلومة، وهو ما سيمنع الصحفيين من أداء واجبهم في تقديم المعلومات وفي الكشف عن الحقيقة وفي الاستفادة من الوثائق (بوصفها مصدرا للمعلومة ودلائل على المعطيات التي تقدم).
 
وجاء في بيان الاتحاد أنّ المكتب التنفيذي المجتمع يوم 01 فيفري 2017 برئاسة الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام يعبّر عن مخاوفه من أن تكون هذه الخطوة سعيا للمساس من حرّية الإعلام ومؤشّرا على التضييق على مجالات تحرّكه ويدعو رئاسة الحكومة إلى مراجعة هذا القرار وملاءمته مع أحكام الدستور ويحثّها على نشر المعطيات والمعلومات وتمكين الهياكل جميعا منها بوصفها معطيات عمومية وليست أسرار دولة، ويشدّد على دعم حرية الصحافة كقوة تعديل وإحدى ضمانات الممارسة الديمقراطية والشفافية. 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info