سليم شيبوب: النهضة كانت تعد للخلافة السادسة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 فبراير 2017

قال سليم شيبوب صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي إن النهضة لم تكن قادرة على تسيير شؤون دولة عصرية سنتي 2011 و 2012 باعتبار ان جل قياداتها كانت في المنفى او في السجون..

واوضح شيبوب, في حديث لراديو كاب أفأم اليوم الجمعة 10 فيفري 2017,انه بالرغم من وجود أصوات داخل النهضة في تلك الفترة دعت القيادة لعدم تحمل مسؤولية الحكم الا انها انجرفت في ذلك التيار، مؤكدا بان التحالف الذي قامت به وقتها الحركة وتكوين ما يعرف بحكومة “الترويكا” كان هو الكارثة التي تسببت في تفاقم الاوضاع في تونس .

من جهة اخرى قال شيبوب ،ان النهضة لم يكن لها برامج “حكومية” تنتهجها ،على اعتبار انها كانت من الممكن ان تعتمد على فرضية “تركيز الخلافة السادسة في تونس” مثلما اعلنه رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي ,موضحا ان هذه الفرضية تعني عدم تطبيق قوانين الدولة و الذهاب الى تطبيق الشريعة في معاملاتها .

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info