الأمين العام للأمم المتحدة: لن يتم القضاء على داعش سوى عبر إيجاد حلول سياسية لأزمات الدول التي ينشط بها التنظيم

وأضاف: “من الأهمية البالغة أن نقوم بدحر داعش، لكن ذلك لن يتم سوى من خلال حلول سياسية شاملة تشعر الناس أنهم ينتمون للدول التي يعيشون فيها، تطور هذه الأزمات هو الذي يغذي داعش والخوف من الإسلام”.

وأشار الى أهمية اجتماع الشعب الليبي معا لإيجاد الطريقة المثلى للعمل معا من أجل إيجاد حل”.

وتابع: “دعوتي للدول المجاورة أن تساعد الليبيين على أن يجتمعوا من أجل أن نعطيهم الفرصة الحقيقية للسلام”.

وانتقد اعتراضات بعض أعضاء الأمم المتحدة، وتحديدا الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، على اختياره رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق سلام فياض مبعوثا دوليا إلى ليبيا.

كما أبدى المسؤول الدولي استياءه من الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمنع دخول مواطني 7 جنسيات إلى الولايات المتحدة، الذي ألغاه القضاء الاتحادي في وقت لاحق.

وقال: “قلنا مرارا بوضوح إنه يمكن للدول الأعضاء أن تدير حدودها على النحو الذي يحميها من الإرهاب، لكن يجب ألا يتم ذلك بناء على أي نوع من التمييز بسبب الجنسية أو الدين أو العرق”.

المصدر: نسمة


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles