بعد عبورهما البحرين والكويت : المغرب وفرنسا في نهائي النسخة الثالثة لبطولة كأس ج العالمية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 فبراير 2017

نجح منتخبا المغرب وفرنسا في الوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس ج في نسختها الثالثة بعد فوزهما على منتخبي البحرين والكويت 3-0 و5-4 بضربات الجزاء الترجيحية بين فرنسا والكويت في مواجهتي الدور قبل النهائي ، فيما خرج المنتخب الكويتي ثالث الترتيب النهائي لبطولة كأٍس ج عقب فوزه مساء أمس بملعب نادي لخويا على نظيره البحريني بنتيجة 4-2 في لقاء تحديد المركزين الثالث و الرابع لترتيب البطولة فيما احتل الفريق البحريني المركز الرابع.
ليسدل الستار مساء الأربعاء 15 الجاري باللقاء الختامي والمواجهة المرتقبة بين المغرب وفرنسا على لقب النسخة الثالثة العالمية من بطولة كأس ج والتي ستقام في تمام الرابعة مساء على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا الرياضي بعد أن استحق الفريقان التواجد في المباراة النهائية .
وهي البطولة التي تقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني – يحفظهما الله – والتي تلقى دعماً لامحدوداً من الرعاة شركاء النجاح لاسيما في نسختي البطولتين الأولى والثانية على الصعيدين المحلي والإقليمي .
ليستمر الدعم الكبير لها للعام الثالث على التوالي ، والذي زاد بعد أن تحققت مكاسب كبيرة للبطولة بعد أن حصلت اللجنة العليا للمشاريع والإرث – وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز مشاريع الاستادات وتوفير الأرضية اللازمة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 – على حق الرعاية الذهبية لبطولة كأس ج العالمية لكرة القدم ، وسبقها دخول beIN sports الراعي البلاتيني للنسخة الثالثة والهيئة العامة للسياحة كراعي فضي وشركة الاتصالات Ooredoo واللجنة الأولمبية القطرية، وتقام البطولة تحت شعار “جميعا نجوم” .
مشوار الفريقين إلى النهائي
جاء مشوار فريقي المغرب وفرنسا إلى النهائي غاية في الروعة واستحقا بجدارة أن يكون أحدهما صاحب اللقب الثالث لبطولة كأس ج ، حيث تصدر منتخب المغرب المجموعة الثانية بعشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد ودون هزيمة ، ليلتقي في دور الثمانية بمنتخب تونس وعبره برباعية نظيفة ، ليلعب في قبل النهائي مع المنتخب البحريني ويتغلب عليه بثلاثية دون رد ، أما المنتخب الفرنسي فقد تصدر المجموعة الرابعة بتحقيقه للعلامة الكاملة بأربعة انتصارات ، ليلعب مواجهة قوية مع منتخب فلسطين في دور الثمانية وتبتسم له ضربات الجزاء الترجيحية ، ليتأهل للدور قبل النهائي ويلتقي المنتخب الكويتي ويعبره أيضاً بركلات الجزاء الترجيحية ، ويلتقي الفريقان معاً المغرب وفرنسا في نهائي النسخة الثالثة .
بثلاثية نظيفة في شباك البحرين .. المغرب تتأهل لنهائي كأس ج
على الرغم من انتهاء الشوط الأول سلبيا بدون أهداف بين المغرب والبحرين ، إلا أن الشوط الثاني شهد مستوى مميزاً للغاية خاصة من جانب الفريق المغربي الذي تميز أداءه بالروح العالية واستغلال المهارات الكبيرة التي يتمتع بها معظم لاعبيه ، ليسجل لاعبه يحيى الوكادي هدف التقدم د 26 ثم أضاف زميله أكرم لخويدسي الهدف الثاني د 39 ثم عادل الوكادي وسجل الهدف الثالث د 41 ليحسم تأهل فريقه إلى المباراة النهائية ويؤكد قدرته على المنافسة على اللقب في ظل الامكانيات الكبيرة التي يتمتع بها معظم لاعبيه وتمكنهم من لفت الانظار في البطولة بعد أداء راقي ومشرف.
الكويت تخسر أمام فرنسا .. وركلات الترجيح تعبر بفرنسا للنهائي
وفي مواجهة قبل النهائي الثانية ، تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي النسخة الثالثة من منافسات بطولة كأس ج العالمية بعد فوزه على المنتخب الكويتي بركلات الترجيح بنتيجة 5/4 بعد مباراة مثيرة للغاية احتضنها ملعب نادي لخويا أمس ، فقد تقدم الفريق الكويتي بهدف مبكر عن طريق لاعبه عبدالرحمن الخضر د 10 ، ونجح في إدراك التعادل اللاعب ليليان رايلوت د26 .
لتحتكم المباراة لركلات الترجيح التي منحت فرنسا بطاقة التأهل للنهائي بعد تغلبها بأربعة ركلات مقابل ثلاثة للكويت في واحدة من أقوى مباريات البطولة على الاطلاق ، لتستمر الضربات الترجيحية في الابتسام لفرنسا ولكن ماذا ستفعل لها أمام منتخب المغرب في مواجهة النهائي ! .

وقد نجح الثلاثي عبد الرحمن الخضر وعبد الرحمن الرشيدي وعبد الوهاب الهندي في التسجيل لصالح الفريق البحريني وسجل الرباعي وليام ودليل علي ولانروي ماشين وليليان رايلوت لصالح الفريق الفرنسي الذي سيواجه الفريق المغربي اليوم على لقب البطولة .
الكويت ثالث النسخة الثالثة
وكان منتخبا الكويت والبحرين قد لعبا المباراة الترتيبية لتحديد المركزين الثالث و الرابع عقب خسارتهما في لقاءي الأدوار نصف النهائية أمام المنتخبين الفرنسي و المغربي ونجح الكويت في الفوز 4-2 ، وسجل أهداف المنتخب الكويتي اللاعبون عبد الرحمان الرشيدي في الدقيقة التاسعة ومزيد المطيري في الدقيقة 29 وعبد الرحمان الخضر في الدقيقة 32 وحسين علي في الدقيقة 36، و في المقابل سجل هدفي المنتخب البحريني اللاعبان علي طرادة في الدقيقة 21 وكمال البدوي في الدقيقة 41، و كان لاعب المنتخب الكويتي عبد الرحمان الخضر قد حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
طارق الخزري : وصولنا للنهائي انجاز فاق التوقعات
أكد طارق الخزري مدرب المنتخب المغربي أن التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس ج يعتبر انجازاً كبيراً في حد ذاته ، مشيرا الى انه يطمح في الحصول على اللقب ، وقال بعد فوزه على الفريق البحريني : ” انا سعيد للغاية بالوصول للمباراة النهائية بعد تقديم مستوى جيد وتحقيق الفوز بالرغم ان هدفنا من المشاركة في البطولة تربوي أكثر منه تنافسي

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info