شاه ملياردير سويدي يعرض خمسة ملايين دولار لمن يحلّ هذه المهمة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / ملياردير سويدي يعرض خمسة ملايين دولار لمن يحلّ هذه المهمة / Video Streaming

عرض الملياردير السويدي ومؤسس شركة Global Challenges “لاسلو سومباتفالي” خمسة ملايين دولار لمن يتمكن من وضع وتطوير نظام حكم للعالم أجمع أفضل من المعمول به حالياً. 

 وقد اِشتطر أيضاً لنيل هذا المبلغ أن يكون النظام الجديد يعمل على مقاومة التغير المناخي ويَحدَّ من نسبة الفقر، حيث أنّ رجل الأعمال يرغب من خلال هذه الدعوة لإيجاد الشخص الذي يعمل على تطوير النظام الدولي الحالي، بما في ذلك الولايات المتحدة، وذلك لأن النظام الحالي لم يعد قادراً على مجابهة مخاطر القرن الحادي والعشرين.

 هذا وأكّد الملياردير السويدي أنه من الواجب بشكلٍ ملحٍّ إيجاد أفكار جديدة وناضجة لمواجهة التحديات العالمية الحالية، داعياً الجميع عبر الفيديو الذي يعرض “جائزة التحديات العالمية للعام 2017” لإرسال أي مقترحات إليه حتى 24 ماي.

 التطوير الذي يرغب فيه لاسلو سومباتفالي يشمل حلَّ المشاكل العالمية، المُتمثلة أساساً في الزيادة السكانية والتغير المناخي والفقر، إذ يوجد ما يقرب من 800 مليون شخص على مستوى العالم تحت خط الفقر، لدرجة أنهم جوعى لا يملكون حتى طعامهم، وحتى عندما انخفض ذلك العدد منذ العام 1990 طبقاً لبرنامج الغذاء العالمي ووصل إلى ما يقرب من 216 مليون شخص، ما زال هناك شخص من بين كل تسعة أشخاص على مستوى العالم يبيتون جوعى، بالإضافة إلى وجود ثلاثة ملايين طفل يموتون كل عام نتيجة سوء التغذية.

وكالات

 

المصدر: الجمهورية