شاه تقارير/ أبو عياض تسلّل إلى تونس الأسبوع الفارط ، و هكذا كان يُتابع ما يُنشر حوله في وسائل الإعلام

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تقارير/ أبو عياض تسلّل إلى تونس الأسبوع الفارط ، و هكذا كان يُتابع ما يُنشر حوله في وسائل الإعلام / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": زعمت تقارير إعلاميّة مساء أمس الخميس ، أنّ زعيم " أنصار الشريعة " المحظور أبا عياض قد يكون تسلذل إلى تونس الأسبوع الفارط " لإعادة تنظيم صفوف الجهاديّين في تونس" ، دون أن يـُنسب الخبر إلى أيّ مصدر أو جهة .

و إتصل " آخر خبر أونلاين" صباح اليوم ،الجمعة 10 فيفري، بمصدر أمني مطّلع أكّد أنّه لا يوجد ما يؤكّد هذا الخبر ، مبيّنا أنّه يتمّ التعامل مع كافّة المعلومات بجديّة .

و شدد على أنّ الإجراءات الأمنيّة لحماية الحدود من تسلّل الإرهابيّين سواء كان " أبو عياض" أو " إرهابي مجرّد حامل للسلاح بقطع النظر عن موقعه التنظيمي " ، هي إجراءات عالية .

ورجح مراقبون أنّ تسريب هذا الخبر في هذا التوقيت بالذات قد يكون الهدف منه التغطية على تحرّكات منتظرة لأبي عياض و محاولة تسلّله إلى خارج ليبيا بسبب تضييق الخناق على المجموعات الإرهابيّة .

و أوضحوا أن التحركات الإقليميّة و الدوليّة حول الأزمة الليبية و ضرورة الخروج منها ، إلى جانب تعدّد الغارات الجوية للجيش الليبي و الأمريكي قد تكون أقنعت قيادات التنظيمات الإرهابية أنّ خروجهم من ليبيا أصبح ضرورة .

و من جهة أخرى كشف مصدر في المخابرات الليبية في طرابلس لصحيفة " الشرق الأوسط " أنّ إعترافات أحد الإرهابيّين المقبوض عليهم في ليبيا جاء فيها أنّ أبا عياض "..كان يتابع الأخبار التي تتحدّث عن إعتقاله على يد المخابرات الأمريكيّة و يضحك .." وأنه كان إذا أراد أن يستريح قليلا يقول مداعبا من معه "..ذاهب إلى غوانتنامو. .. و سأعود بعد قليل " .